الاتحاد يقبض على الصدارة

أمطر فريق الاتحاد شباك ضيفه الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف، في سبيل أن يصعد إلى صدارة دوري روشن السعودي بعد نهاية الجولة الثالثة، بفارق هدف واحد عن الهلال الذي كسب مواجهة الرياض 3-0، وهذه واحدة من المباريات التي يبذل فيها المتصدر أداء يفوق المتوقع من أجل القبض على الصدارة.

وأصبح كريم بنزيما أول لاعب يسجل الثلاثية "الهاتريك" الموسم الحالي، وتقدم للمركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف بفضل أهدافه الثلاث في مرمى الوحدة، بفارق هدفين عن ميتروفيتش. ويعد هذا الهاتريك الثاني للنجم الفرنسي بنزيما خلال مسيرته مع الاتحاد في الدوري، بعد الهاتريك الأول في مرمى أبها الموسم الماضي.

وأظهر كريم بنزيما وفريقه الاتحاد رغبة مبكرة في حسم "الديربي القديم" بكل قوة، بقذيفة بنزيما في الدقيقة الثانية من خارج منطقة الجزاء. ولم يستطع الحارس الأوروغوياني أروابارينا صدها أو تحويل مسارها إلى شباكه. وسجل حسام عوّار الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 13 بعد مجهود فردي رائع لموسى ديابي الذي تربص بالكرة الساقطة وخلق هجمة مرتدة خطرة، بعد تمريرة الكرة لزميله عوار الذي لم يتوان في إصابة الهدف.

وفي الدقيقة الـ 31 استعاد الوحدة توازنه مؤقتا بهدف العراقي يوسف أمين الذي تابع ارتداد كرة الركلة الحرة لزميله كريغ غودوين من الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش، لكن الشوط الأول انتهى بفارق الهدفين، بعد رأسية فابينيو تافاريس في الوقت الأخير قبل الاستراحة، بين الشوطين.

لم يتهاون الاتحاد بعد نتيجة الشوط الأول، إذ اتجه مبكرًا لزيادة غلته التهديفية في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عبر بنزيما من تسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء.  وأسهم موسى ديابي في الهدف الخامس بتمريرته لزميله فواز الصقور عند الدقيقة الـ 55.

في الدقيقة الـ 87 سجل البديل صالح العمري برأسه مستفيدًا من عرضية وصلته من الركلة الركنية، ثم اختتم بنزيما مسلسل الأهداف بعدها بدقيقتين، بهدف من صناعة موسى ديابي الذي أسهم بـ 4 أهداف، وذلك رقم لم يتحقق سوى مرة واحدة قبل ذلك عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، مع المغربي يوسف القديوي مع فريقه السابق الوحدة موسم 2010-2011 في مباراة أمام الحزم.

وتراجع القادسية من موقعه مع أصحاب العلامة الكاملة بعد خسارته من ضيفه الشباب 0-1، بهدف ماجد كنبه. وأصبحت المزاحمة على القمة بين الاتحاد والهلال إلى جانب الاتفاق، قبل الكلاسيكو السبت المقبل، الذي سيسقط أحد المتنافسين الهلال أو الاتحاد، عن قمة الترتيب، وربما يخسران معًا بالتعادل، إذا استثمر الاتفاق الموقف في مواجهته المقبلة أمام النصر في الدمام.

وشهد اليوم الختامي، مهرجانًا تهديفيًا آخرًا، في مواجهة فريقي الخلود والعروبة، التي انتهت بالتعادل 3-3، وتبادل الفريقان التقدم في نتيجة المباراة، إذ سجل أصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة عبر اللاعب أليو ديانغ، ثم تقدم العروبة 2-1 بهدفي جان ميشيل سيري (الدقيقة 27) ويوهان بيرغ غودموندسون (الدقيقة 46)، ثم تعادل الخلود أليكس كولادو (الدقيقة 52) قبل أن يمنح إيمانويل بواتينغ، فريقه العروبة، الأفضلية مجددًا، لكن التنافس بين الفريقين انتهى بعد هدف مزياني ماوليدا من علامة الجزاء قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.