الهلال يتجاوز الرياض.. والاتفاق يكسب قمة الفتح

في يوم عنوانه الكبير سقوط أصحاب الأرض أمام ضيوفهم، حقق الرائد أكبر نتيجة انتصار في دوري روشن السعودي 2024-2025، حتى الآن، بنتيجة 5-0 أمام مستضيفه الفيحاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة، كما تجاوز الاتفاق مستضيفه الفتح بنتيجة 2-1.

واستطاع الهلال في الشوط الثاني فقط تسجيل 3 أهداف في مرمى الرياض، بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل بلا أهداف بين الفريقين.

وشهدت مباراة الهلال تفوقًا واضحًا للقائد سالم الدوسري الذي وضع بصمته في الأهداف الثلاثة بتسجيل الهدف الافتتاحي في المباراة، ثم صناعة الهدفين التاليين. واقتحم بذلك قائمة الـ 5 الأكثر مساهمة في الأهداف عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بالإسهام في 112 هدفًا، بعد بلوغ أهدافه للرقم 67، خلاف 45 تمريرة حاسمة.

الفتح والاتفاق 1-2

افتتح الاتفاق التسجيل بهجمة سريعة ومربكة للفتح، بكرة طولية من الحارس ماريك روداك، ارتفع كارل توكو إيكامبي لتحويلها بالرأس إلى زميله موسى ديمبيلي الذي مرر الكرة لعبد الله رديف، لتعلن تسديدة الأخير الهدف الأول للضيوف عند الدقيقة الـ 42. وتعادل الفتح من كرة ساقطة من منتصف الملعب لعبها لوكاس زيلارايان إلى دجانيني تافاريس، وراوغ الأخير الحارس قبل أن يضع الكرة في شباكه عند الدقيقة الـ 64.

وسجل جواو كوستا هدف الفوز للاتفاق بتسديدة قوية من مشارف منطقة الـ 18، كانت صعبة أمام الحارس بيتر سابانوس.

 

الفيحاء والرائد 0-5

أتخم الرائد شباك مستضيفه الفيحاء بخمسة أهداف، ابتدأت بمساهمة خاطئة من لاعب الفيحاء كريس سمولينغ عند الدقيقة السادسة. ثم سجل محمد فوير الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 17. وسجل كريم البركاوي الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول. وعاد البركاوي نفسه بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني لإضافة الهدف الرابع. واختتم صالح العمري مسلسل الأهداف عند الدقيقة الـ 66. وشهدت المباراة ابعاد كريس سمولينغ في مشاركته الأولى مع الفريق بالبطاقة الحمراء عند الدقيقة الـ 55.

الرياض والهلال 0-3

بعد شوط أول وقف فيه الرياض ندا قويًا لحامل اللقب، عانى صاحب الأرض من الضغط العالي للهلال في الشوط الثاني. ووجد الحارس ميلان بوريان نفسه حائرًا في كرة عادت إليه فتبادل التمرير مع يوان باربت ثم لعب كرة طولية، حصل عليها سيرجي سافيتش ثم نقلها لسالم الدوسري الذي افتتح التسجيل للهلال عند الدقيقة الـ 53.

ومطلع الدقائق الـ 10 الأخيرة من المباراة، انطلقت هجمة من سالم الدوسري، ثم مررها للهداف ألكساندر ميتروفيتش الذي وضعها ساقطة من فوق الحارس بوريان هدفًا ثانيًا. ومجددًا مرر سالم الدوسري الكرة لميتروفيتش الذي لعبها بركبته اليمنى في مرمى الرياض بعد 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.