التعاون يكسر الخليج.. وضمك يحقق أول انتصار

نجح التعاون في كسر عناد ضيفه الخليج، بالانتصار عليه 2-0 للمرة الأولى في بريدة، في المباراة السادسة بينهما تحت ضيافة التعاون، ضمن افتتاح الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي التي شهدت أيضًا انتصار ضمك على الأخدود بنتيجة 3-1 في خميس مشيط.

وبلغ التعاون نقطته السادسة، بالانتصار بهدفي موسى بارو (الدقيقة 18) وسلطان مندش (الدقيقة 51). أما ضمك، فأضاف أول نقاط إلى رصيده بعد خسارتين في مستهل مشواره في الدوري بانتصاره مستفيدًا من هدف عكسي مبكر  (الدقيقة 6) قبل ثنائية كيفن نكودو، عند الدقيقتين 12 و28. وسجل ضمك هدفًا وحيدًا عن طريق ناوليدج موسونا (الدقيقة 73).

 

التعاون والخليج

لعب التعاون هجمة منظمة بـ 5 تمريرات ابتدأت من الحارس مايلسون وانتهت لدى موسى بارو خلال نحو 5 ثوان فقط، وأنهاها الأخير بالسرعة نفسها في شباك إبراهيم سيهيتش الذي لم يوفق في خروجه من مرماه لمواجهة بارو الذي سدد قبل دخوله منطقة الجزاء.

واستطاع لاعبو التعاون بتبادل الكرة بين الجهتين اليمنى واليسرى، إرباك مدافعي الخليج، فوجد سلطان مندش نفسه في وضعية مثالية لتسديد الهدف الثاني.

عائلة جيروتو احتفلوا معه بالانتصار بعد نهاية المباراة

ضمك والأخدود

انطلق السنغالي حبيب ديالو، لاعب ضمك، في الجهة اليمنى خلال وقت مبكر من المباراة، ولعب تمريرة لزميله فرانسوا كامانو، لكن حسين الزبداني أخطأ في تحويل الكرة إلى شباك فريقه.

بعد دقائق معدودة، استلم كيفن نكودو، كرة ساقطة، وأصبح وجهًا لوجه أمام باولو فيتور، ولم يجد صعوبة في تعزيز التقدم. وقبل تمام نصف الساعة الأولى من المباراة، سجل نكودو نفسه الهدف الثالث من علامة الجزاء. وسجل موسونا هدف تقليص الفارق، حينما كان الحارس فلورين نيتا، لم ينهض بعد اعتراضه الهجوم الأول من سافيور غودوين.

ويعد هذا الانتصار الثالث على التوالي لضمك أمام الأخدود، بعد الفوز في مواجهتي الموسم الماضي بنتيجتي 2-0 على أرضه و2-1 خارج أرضه. ولم يحقق ضمك هذا العدد من الانتصارات المتتالية على منافس محدد، باستثناء انتصاراته الثلاث أمام الأهلي.

في المقابل، يقف مدرب الأخدود ستيبان توماس أمام تحد كبير، بعد مواجهة مصير مواطنه إيغور يوفيتشيفيتش في 2023 مع الرائد،  وهو الخسارة في أول 3 جولات في الدوري.