النصر ينتزع تعادلًا دراميًا من الأهلي

في مباراة مثيرة على ملعب الأول بارك، خطف النصر تعادلًا ثمينًا من الأهلي بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

تقدم الأهلي أولًا بهدف رائع من فرانك كيسيه في الدقيقة 57، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل سلطان الغنام هدف التعادل للنصر في الدقيقة 99، مستغلًا خطأً من مدافع الأهلي بسام الحريجي.

بهذا التعادل، حافظ النصر على سجله خاليًا من الهزائم أمام الأهلي في آخر ست مواجهات، معادلًا رقم الأهلي القياسي في مواجهات الفريقين بين أكتوبر 2015 وأكتوبر 2016.

كما نجح النصر في التسجيل في آخر 22 مباراة في دوري روشن السعودي، بعد غياب طويل منذ سلسلته المتتالية بين مارس وديسمبر 2017.

من جانبه، قطع هدف كيسيه صيام الأهلي عن التسجيل خارج أرضه في آخر مباراتين، منقذًا الفريق من فشل تاريخي في التسجيل في ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري السعودي للمحترفين.

وكانت المباراة تعِد بالأهداف منذ انطلاقتها. وحال البرازيلي روجير إيبانيز، عن إعلان الهدف الأول في المباراة لمصلحة النصر بعد رأسية ساديو ماني التي تجاوزت الحارس إدوارد ميندي عند الدقيقة الثامنة.

بعدها تألق حارس النصر بينتو في كبح جماح هجمات الضيوف المتتالية، وكان صاحب المبادرة علي مجرشي عند الدقيقة الـ 13، وأكثرها خطورة في الشوط الأول، تسديدة القائد فيرمينو خلال الدقائق الـ5 الأخيرة. بين هجمتي الأهلي، كان بروزوفيتش قريبًا من تعديل نتيجة المباراة، كما حصل رونالدو على فرصتين أولاهما من ركلة ثابتة.

أما الشوط الثاني، فكان أسرع رتمًا من الشوط الأول، ففي الدقائق الست الأولى، كان الخطر محدقًا بمرمى الفريقين من تسديدتين للاعب الأهلي فرانك كيسيه ولاعب النصر سلطان الغنام.

وهزّ، كيسيه في محاولته الثانية؛ ملعب المباراة، بتسديدة دقيقة في شباك بينتو من موقعه داخل قوس منطقة الـ 18. وكاد تاليسكا أن يدرك التعادل سريعًا من كرة زميله سلطان الغنام. ثم ابتدأت الكفة تميل بشكل واضح لمصلحة النصر، يدفعهم لذلك رغبة التعديل، فأنقذ الحارس ميندي تسديدة صعبة من بروزوفيتش.

وأصبح ميندي في تحد مع تاليسكا في 4 هجمات جعلته في وضع التأهب، كانت الأولى وجهًا لوجه، والأخرى عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، أما المحاولتين التاليتين، فجاءتا بلعبتين رأسيتين، لكن أي من المحاولات لم تحمل التركيز الكافي ليكون اتجاهها في حيز المرمى.

وفي الوقت بدل الضائع، حاول رونالدو لعب كرة مقصية، لكنها وصلت سهلة لحارس الأهلي.

ووصلت الهجمة الأخيرة في المباراة، إلى سلطان الغنام الذي بدا كأنه يسعى للعب كرة عرضية، لكن حظه السعيد حول الكرة بالخطأ عبر المدافع البديل بسام الحريجي إلى شباك حارس مرماه ميندي.