النصر يصعق الاتفاق بثلاثية

حقق فريق النصر انتصارًا قويًا على مستضيفه الاتفاق، 3-0، في مباراة مثيرة، على ملعب الاتفاق بمدينة الدمام، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

وافتتح قائد النصر كريستيانو رونالدو التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 33، بعدما تعرض سلطان الغنام لعرقلة عبد الله مادو داخل منطقة الجزاء. ونفذ رونالدو الركلة بثقة، واضعًا الكرة في منتصف مرمى الاتفاق، لإعلان التقدم لفريقه.

واصل النصر ضغطه الهجومي، ونجح اللاعب الشاب سالم النجدي في تعزيز النتيجة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدما غمز تمريرة ساديو ماني، ساقطة فوق الحارس ماريك روداك المندفع نحو النجدي. وفي الدقيقة 70، اختتم البرازيلي تاليسكا أهداف النصر بتسجيله الهدف الثالث بقدمه اليسرى.

وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى 8 نقاط، متقدمًا في سلم الترتيب، معرضًا الاتفاق لخسارته الأولى في الدوري، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط.

 

الأهلي وضمك 4-2

انتزع الأهلي انتصارًا صعبًا من ضيفه ضمك، بنتيجة 4-2 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. وكانت المباراة تسير إلى النهاية بالتعادل حتى الدقيقة الـ 97 بعد سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي حين سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفًا هز المدرجات الخضراء، مستفيدًا من اللعبة الرأسية لزميله البرازيلي روجر إيبانيز، بعد متابعته لها حتى إعلان الهدف. وبعد 4 دقائق فقط أضاف الإنجليزي إيفان توني الهدف الرابع الأخير من متابعته أيضًا لتسديدة زميله غابرييل فيغا التي ردها الحارس فلورين نيتا، لكنه ارتدت إليه.

وبدأت المباراة بهدف فيغا عند الدقيقة الـ 13، لكن ضمك لم يخرج من الشوط الأول حتى أدرك التعادل عبر اللاعب أيمن فلاتة. وسجل توني هدفًا ثانيًا للأهلي مطلع الشوط الثاني، لكن فاروق شافعي تجلى بهدف رائع عند الدقيقة 65. واستمرت النتيجة كذلك حتى الأحداث الدراماتيكية في الدقائق الأربعة الأخيرة منها.

 

الخليج والفيحاء 0-0

انتهت مباراة الخليج والفيحاء بلا أهداف، في مباراة التقى فيها المدربان اليونانيان جورجيوس دونيس وكريستوس كونتيس، وحاول مدرب الخليج تصحيح أوضاعه الهجومية ودفع في تبديلاته باللاعبين عبد الله آل سالم ومنصور حمزي، لكن دون تأثير على نتيجة المباراة. وحصد الفيحاء نقطته الأولى من هذه المباراة من أصل 12 أتيحت له حتى الجولة الرابعة، أما مستضيفه الخليج فوصل للنقطة الرابعة.