الهلال يودع سعود.. ويستقبل كانسيلو

أتمّ سعود عبد الحميد صفقة انتقاله التاريخية إلى نادي روما الإيطالي. وأكدّ نادي العاصمة الإيطالية، الثلاثاء، ضمّه للدوري الإيطالي الممتاز، مما يعني أنه في طريقه ليصبح أول لاعب كرة قدم من السعودية يلعب في الدوري الإيطالي.

وقد سافر عبد الحميد، البالغ من العمر 25 عامًا، إلى روما يوم الاثنين، حيث خضع للفحوصات الطبية قبل إتمام انتقاله إلى صفوف بطل إيطاليا ثلاث مرات. وسيرتدي القميص رقم 12 في ناديه الجديد.

ويُعتبر عبد الحميد، لاعب المنتخب السعودي، جزءًا لا يتجزأ من فريق الهلال الذي حقق لقب دوري روشن السعودي موسمي 2021-2022 و 2023-2024، كما أنه فاز بكأس الملك مرتين وكأس السوبر السعودي مرتين أيضًا. وقد حقق كأس السوبر الثانية في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أنه لم يشارك في المباراة الافتتاحية للهلال في دوري روشن السعودي لموسم 2024-2024 أمام الأخدود يوم السبت.

وبدأ عبد الحميد مسيرته الاحترافية مع نادي الاتحاد في عام 2018، حيث لعب 72 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين قبل أن ينتقل من جدة إلى الرياض في منتصف موسم 2021-2022. ولعب مع الهلال 75 مباراة في دوري روشن السعودي، وسجل أربعة أهداف.

وشارك سعود عبد الحميد لاعبًا أساسيًا في عدد كبير من المباريات مع المنتخب الوطني، وكان أحد أبرز اللاعبين في كأس العالم 2022 في قطر، خاصة في فوز السعودية التاريخي 2-1 على الأرجنتين التي توجت باللقب في النهاية.

 

كانسيلو ينضم إلى الهلال

في اليوم نفسه الذي أعلن فيه النادي الإيطالي عن ضم لاعب الهلال، رحب الأخير بصفقة جديدة من العيار الثقيل، معلنًا عن تعاقده مع اللاعب البرتغالي المميز جواو كانسيلو قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويمتد عقد كانسيلو مع الهلال لثلاثة مواسم، حتى صيف 2027. ويعتبر كانسيلو إضافة قوية لخط دفاع الهلال نظرًا لخبرته الكبيرة ومهاراته العالية، ومن المتوقع أن يساهم في تعزيز قوة الفريق ومساعدته على المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.