مدافع الأهلي يقود منتخب بلاده إلى ربع نهائي أمم أوروبا

قاد مدافع فريق الأهلي، الدولي التركي ميريح ديميرال، منتخب بلاده للتأهل إلى ربع نهائي بطولة الأمم الأوروبية، مع إسهامه القوي في إسقاط منافسهم النمسا بنتيجة 2-1، في المباراة الأخيرة من دور الـ 16 التي جرت على ملعب لايبزغ الألمانية. ونال ديميرال جائزة أفضل لاعب في المباراة، بفضل هدفيه في اللقاء.

وافتتح ديميرال التسجيل قبل تمام الدقيقة الأولى، ويُعدُ ذلك الهدف الأسرع في مراحل خروج المغلوب في البطولة عبر تاريخها، وثاني أسرع الأهداف في جميع المراحل التنافسية لنهائيات الأمم الأوروبية منذ انطلاقتها في العام 1960.

وكان الشوط الأول انتهى بهدف ديميرال الذي شارك أساسيا في النهائيات الأوروبية للمباراة الثانية على التوالي (دخل في مباراتي جورجيا والبرتغال بديلًا). وفي الشوط الثاني عزز ديميرال التقدم بالهدف الثاني عند الدقيقة الـ 59، وقلص منتخب النمسا الفارق عند الدقيقة الـ 66.

وأصبح ديميرال بهذين الهدفين في قائمة الهدافين، بفارق هدف واحد خلف المتصدرين الأربعة (السلوفاكي إيفان شرانز والألماني جمال موسيالا والجورجي جيورجيس ميكاوتادزي والهولندي كودي جاكبو)، متساويًا مع 7 لاعبين آخرين في الرصيد التهديفي، بينهم جود بلينغهام وهاري كين.

ويتناصف مدافع الأهلي ومنتخب تركيا، مع الهولندي دونيل مالين، الأكثر تهديفًا للمرحلة الأولى من الدور الذي يُعرف بخروج المغلوب، إذ سجل الهولندي مالين هدفين في مرمى رومانيا، خلال المباراة التي سبقت مواجهة تركيا والنمسا.

وستواجه تركيا في ربع النهائي منتخب هولندا، في مواجهة تضم لاعبين من دوري روشن السعودي للمنتخبين، هما جورجينيو فينالدوم إضافة للتركي ديميرال.