تيو والبركاوي.. سباق خاص في لقاء الفتح والرائد

يستضيف فريق الفتح منافسه الرائد على ملعبه في الأحساء، الخميس 18 أبريل 2024، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، في الوقت الذي يعتمد فيه الفتح هجوميًا على الإسباني كريستيان تيو، هداف الفريق بـ10 أهداف والأكثر مراوغة بـ56 مراوغة ناجحة، ويراهن خلاله الرائد على المغربي كريم البركاوي، الذي سجل 10 أهداف ويعتبر الأكثر تسديدًا نحو المرمى بـ24 تسديدة.

وسجل كريستيان تيو هدف فريقه في مواجهة أبها التي خسرها الفتح 2-1، ليتساوى تهديفيًا مع البركاوي الذي بلغ هدفه العاشر خلال مواجهة الأخدود التي كسبها الرائد 3-1.

ويأمل الفتح والرائد في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز موقفهما في جدول الترتيب مع الاقتراب من مراحل الحسم، إذ يحتل الفتح المركز السابع برصيد 37 نقطة، متفوقًا بـ 7 نقاط على نظيره الرائد، صاحب المركز الـ 13 برصيد 30 نقطة.

بالإضافة إلى كريستيان تيو، يبرز في الفتح لاعبه الأرميني لوكاس زيلارايان كأفضل صانع للفرص بـ62 فرصة. والمغربي مراد باتنا الأكثر تسديدًا بـ50 تسديدة، والأكثر في المساهمات التهديفية بـ 16 تمريرة حاسمة.

في المقابل، يلعب الثنائي خالد السبيعي وأمير سعيود أدوارًا محورية في صناعة الألعاب في الرائد، إذ ساهم السبيعي بـ6 تمريرات حاسمة، فيما صنع سعيود 39 فرصة ونفذ 71 مراوغة ناجحة.

تاريخيًا، التقى الفريقان في 29 مناسبة ضمن الدوري السعودي للمحترفين. وتمكن الفتح من تحقيق الفوز في 14 مباراة، مقابل 7 انتصارات للرائد، وتعادل الفريقان في 8 لقاءات. ونجح الفتح في خطف النقاط الثلاث في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، رغم تفوق الرائد في استحواذ الكرة وعدد التسديدات.