ثنائي الاتحاد إلى بيرشكوت في "مشروع استحواذ"

أعلن نادي الاتحاد السعودي انتقال لاعبيه الشابين فيصل الغامدي ومروان الصحفي إلى نادي بيرشكوت البلجيكي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد (2024-2025).

سينضم اللاعبان الدوليان إلى صفوف الفريق البلجيكي في الدوري البلجيكي للمحترفين، ليكونا بذلك أحدث المنضمين إلى سلسلة انتقالات لاعبي دوري روشن السعودي إلى أوروبا، بعد انتقال سعود عبد الحميد من نادي الهلال إلى نادي روما الإيطالي الأسبوع الماضي.

وفي بيان رسمي، قال نادي الاتحاد:  إن موافقته على إعارة اللاعبين فيصل الغامدي ومروان الصحفي إلى نادي بيرشكوت البلجيكي، جاءت تماشياً مع البرامج والاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير المواهب الشابة ودعم نموها، "مما سيكون له أثر إيجابي على أدائهم ويخدم الأهداف المستقبلية للنادي والرياضة السعودية".

أما المدرب الهولندي ديرك كويت ، المشرف على الفريق البلجيكي الذي انتقل إليه ثنائي الاتحاد، فقال في تعليق له: "عندما أتيحت لنا الفرصة لمتابعة المواهب السعودية في دوري روشن السعودي، بحثنا عن لاعبين متميزين واخترنا فيصل الغامدي ومروان الصحفي بعد أن سألنا بعض اللاعبين الأوروبيين عنهم وكانت الآراء إيجابية".

وأضاف كويت: "نحن فريق يريد الاستحواذ على الكرة وسيساعداننا في تنفيذ ذلك، لقد تحدثت معهم عبر "زوم" قبل وصولهما إلى بلجيكا، وشرحت لهما خططنا المستقبلية وما نعتزم القيام به معا. إنهم متحمسون للغاية، وأنا أحاول الاستفادة من النظام الهولندي المهتم بتطوير اللاعبين الشباب لإظهار جودتهم".

يذكر أن الغامدي (23 عامًا) بدأ مسيرته في دوري روشن السعودي مع نادي الاتفاق في مايو 2022، حيث شارك في 30 مباراة قبل انتقاله إلى نادي الاتحاد في سبتمبر من العام الماضي. وخلال موسم 2023-2024، شارك لاعب خط الوسط في 18 مباراة مع الاتحاد وسجل هدفًا واحدًا.

أما رفيق رحلته في الدوري البلجيكي، الصحفي (20 عامًا)، فظهر لأول مرة مع نادي الاتحاد في أكتوبر 2022، وشارك في 27 مباراة في دوري روشن السعودي، وسجل هدفين.