الأهلي يتعاقد مع النجم الإنجليزي إيفان توني

أعلن نادي الأهلي السعودي عن ضم النجم الإنجليزي إيفان توني مهاجم نادي برينتفورد الإنجليزي، في صفقة قوية. وقد أكد النادي الذي ينافس في دوري روشن السعودي، صباح اليوم السبت، أن توني وقّع عقدًا يمتد حتى عام 2028.

وينتظر أن يضيف توني البالغ من العمر 28 عامًا، قوة هجومية ملحوظة إلى فريق الأهلي الذي يضم بالفعل نخبة من النجوم في خط المقدمة مثل روبيرتو فيرمينو ورياض محرز وفراس البريكان. وقد بدأ فريق المدرب الألماني ماتياس يايسله، الذي احتل المركز الثالث في الموسم الماضي، الموسم الحالي 2024-2025 بانتصار على العروبة ثم الخسارة من الفتح في أول مباراتين.

ويأمل الأهلي أن يستعيد توني مستواه الرائع الذي قدمه في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023، عندما سجل 20 هدفًا ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري، خلف هاري كين وإيرلينغ هالاند مباشرة. وإجمالاً، سجل توني 69 هدفًا في 128 مباراة في الدوري مع برينتفورد.

وظهر توني، الذي لعب سابقًا لأندية مثل نيوكاسل يونايتد وويجان أثليتيك وبيتربورو يونايتد، لأول مرة مع المنتخب الإنجليزي في مارس من العام الماضي. وسجل هدفه الأول مع المنتخب بعد 12 شهرًا، وشارك مع فريق المدرب غاريث ساوثغيت في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا هذا الصيف.

وقدم توني تمريرة حاسمة لكين في مباراة دور الـ 16 أمام سلوفاكيا، ثم سجل في ركلات الترجيح ضد سويسرا ليساهم في تأهل إنجلترا إلى نصف النهائي.

وقال مدرب برينتفورد توماس فرانك في تعليقه على رحيل توني: "إن من دواعي سروري العمل مع إيفان على مدار السنوات الأربع الماضية. لقد سجل في المتوسط أكثر من هدف واحد كل مباراتين، وهو رقم مذهل".

وأضاف: "على أرض الملعب، كان إيفان هدافًا رائعًا، ولاعبًا متميزًا في الربط بين الخطوط، وقائدًا للفريق. لقد دفع الفريق والمجموعة ونفسه للأمام. يغادر إيفان كأحد أساطير برينتفورد".

قد يشارك توني في أول مباراة له مع الأهلي عند استئناف دوري روشن السعودي في 13 سبتمبر، في المباراة المرتقبة أمام فريق النصر بقيادة كريستيانو رونالدو على ملعب الأول بارك.