الهلال ينتصر بصعوبة.. وهدف قاتل للوحدة

شهدت منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين 2024-2025 إثارة كبيرة وتقلبات في النتائج، إذ انتزع الهلال فوزًا دراماتيكيًا على ضمك بنتيجة 3-2. تقدم الهلال أولًا، ثم قلب ضمك الطاولة بهدفين، قبل أن يعود الهلال ويحسم المباراة لصالحه بهدفين متتاليين. وفي مواجهة أخرى، خطف الوحدة فوزًا ثمينًا على العروبة بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة سجله النيجيري أوديون إيغالو، الذي كان قد سجل أيضًا الهدف الافتتاحي في الدقيقة الأولى من المباراة، محققًا أسرع هدف في الموسم حتى الآن.

وفي الدمام، واصل موسى ديمبيلي تألقه وسجل هدف الفوز للاتفاق على ضيفه الأخدود، معززًا صدارته للهدافين بعد أن سجل أيضًا هدف الفوز في الجولة الأولى أمام الشباب. حافظ الاتفاق على نظافة شباكه في الجولتين، ويحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الهلال، الذي يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن القادسية. وبهذا الفوز، رفع الوحدة رصيده إلى 4 نقاط.

الاتفاق أمام الأخدود 1-0

بدأ الاتفاق المباراة التي استضافها على ملعبه في الدمام، بأفضلية نسبية. واستطاع هز شباك الأخدود بكرة الكاميروني كارل توكو إيكامبي، لكن التسلل ألغى التقدم. وانتهى الشوط الأول بلا أهداف. وفي الشوط الثاني كان الوصول أكثر إلى حارسي المرميين. وسدد لاعبا الأخدود، النيجيري سافيور غودوين والكولومبي سيباستيان بيدروزا، تصدى للأولى حارس الاتفاق ماريك روداك، أما الثانية فاعتلت العارضة. وعاد غودوين يشكل خطرًا جديدا على الاتفاقيين بانطلاقته من الجهة اليسرى حتى اقترابه للمرمى، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم. في المقابل، أخرج مدافع الأخدود حسين الزبداني كرة ديمبيلي الساقطة قبل وصولها خط المرمى الخالي من الحارس.

وتأخر سعيد الربيعي في التعامل مع الكرة التي كانت تحت سيطرته، ليتفاجأ بديمبيلي الذي غمز الكرة في مرمى حارس فريقه باولو فيتور، بالهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة 63.

 

الهلال أمام ضمك 3-2

شكل الهلال خطورة مبكرة على مرمى الحارس فلورين نيتا، اضطرته للتصدي خلال الدقائق العشر الأولى لمحاولات المدافعين، علي البليهي وزميله خاليدو كوليبالي. وألغى الحكم هدفًا لميتروفيتش بداعي التسلل، في المقابل، سجل الغيني فرانسوا كامانو هدفًا بعد تجاوز المدافع علي البليهي، لكن الحكم ألغى الهدف للسبب نفسه. لكن اللاعبين، ميتروفيتش وكامانو افتتحا التسجيل لاحقًا لفريقيهما في المحاولة الثانية. وسجل ميتروفيتش برأسه كالمعتاد، لكن بطريقة رائعة ورأسه في عكس اتجاه المرمى دون رؤية التسديدة. أما فرانسوا كامانو فلعب كرة ساقطة فوق الحارس ياسين بونو، وسط مضايقة سيرجي سافيتش وكوليبالي. وبعد 4 دقائق فقط وضع السنغالي حبيب ديالو فريقه بالمقدمة بعد أن سجل هدفًا في شباك الهلال مستخدمًا ركبته اليمنى.

انقلبت الموازين مرة أخرى في المباراة، بهدف من اللاعب البديل مصعب الجوير، ثم هدفًا ثالثًا من ميتروفيتش قبل 6 دقائق من نهاية الوقت الأصلي في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

الوحدة أمام العروبة 2-1

افتتح أودوين إيغالو التسجيل قبل تمام الثانية الـ 48، مستفيدً من تمريرة زميله محمد المكازي، وضعته في وضع مثالي للتسديد. وسجل العروبة أول أهدافه في الموسم عن طريق رأسية زياد الحنيطي من عرضية جاءته من الركلة الركنية التي نفذها زميله يوهان غودموندسون (الدقيقة 33). وقبل أن تنتهي المباراة وصلت الكرة إلى الروماني أليكساندرو كريتو لاعب الوحدة، ومررها بسرعة إلى زميله مراد خضري الذي انفرد بالحارس غايتان كوكي، وسجل هدف الانتصار في المباراة التي استضافها ملعب مدينة الملك عبد العزيز في الشرائع بمكة المكرمة.