الهلال يُعير المالكي للاتفاق

أعلن ناديا الهلال والاتفاق، انتقال عبد الإله المالكي، إلى الاتفاق على سبيل الإعارة لموسم كروي واحد. وقال لاعب الهلال المعار بعد الإعلان: " اليوم تبدأ محطتي الجديدة مع نادي الاتفاق. يسرني ويشرفني الانضمام لهذا النادي العريق الذي لا يمكن تجاهل تاريخه في خارطة رياضتنا، على أمل تحقيق تطلعات جماهيره ومسؤوليه".

ويمتد عقد اللاعب عبد الإله المالكي مع الهلال حتى يناير 2026. وابتدأت مسيرة اللاعب الذي سيتمم عامه الـ 30 خلال أكتوبر المقبل، مع الدوري السعودي للمحترفين بشعار الوحدة، ومن المفارقة أن المواجهة الأولى له كانت أمام الهلال في أغسطس 2015.

المالكي في حفل تتويج الهلال بلقب الدوري إلى جوار سعود عبد الحميد

ومثل المالكي أندية الوحدة، والاتحاد (ابتداء من موسم 2019-2020) ومنه إلى الهلال مطلع العام 2022. وخاض مع الفرق الثلاثة 124 مباراة، أسهم خلالها بـ 10 أهداف. وكانت فترته مع الهلال الأقل مشاركة بسبب تعرضه للرباط الصليبي في فترتين، الأولى منهما خلال الشهر التالي من إعلان انتقاله إلى الهلال، مطلع فبراير 2022، في مدينة سايتاما اليابانية، أثناء مشاركته في اللقاء الدولي مع المنتخب السعودي أمام صاحب الأرض.

ويملك المالكي في رصيده الدولي 31 مباراة، أولها المباراة التي استضافها الأخضر في ملعب الملك عبد الله في بريدة أمام سنغافورة خلال أكتوبر 2019، ضمن تصفيات كأس العالم 2022. وكسبها المنتخب السعودي 3-0. والأخيرة في يناير الماضي في نهائيات آسيا في قطر، أمام قيرغيزستان.