ثنائي النصر والقادسية في نهائي أمم أوروبا

وصل لاعبان من دوري روشن السعودي, رفقة منتخب بلدهما إلى نهائي أمم أوروبا 2024، من أصل 16 لاعبًا شاركوا في النسخة السابعة عشرة من بطولة "اليورو". وما تزال الفرصة قائمة للاعب ثالث وهو الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب الاتفاق، حين يواجه منتخب بلاده في المباراة الثانية ضمن نصف النهائي، منافسهم، منتخب إنجلترا.

وتأهل منتخب إسبانيا أمام فرنسا، بتشكيلة أساسية، ضمت المدافعين إيمريك لابورت "لاعب النصر" ومواطنه ناتشو فرنانديز "لاعب القادسية"، في مباراة العبور للنهائي أمام لاعب الاتحاد نغولو كانتي.

لابورت وناتشو ينالان ثقة مدربهما بويس دي لافوينتي

وجاء رتم المباراة سريعًا، غير متوقع، بـ3 أهداف بعد مرور 25 دقيقة من انطلاقتها على ملعب ميونخ أرينا. وانقلبت الطاولة على الديوك الذين تقدموا خلال الدقائق العشر الأولى بهدف راندال كولو مواني. ولم تستمر الفرحة الفرنسية أكثر من 12 دقيقة، حين تبدّلت الأمور خلال 5 دقائق فقط لصالح الماتادور، بهدفين حملا توقيع لامين يامال وداني أولمو.

واضطر ديدييه ديشامب إلى استبدال أفضل لاعب لديه في الجولتين الأوليين، نغولو كانتي، خلال نصف الساعة الأخيرة من المباراة، ليدفع هجوميًا بأنطوان غريزمان، لكن محاولاته للتعديل باءت بالفشل.

وقال مدافع القادسية والمنتخب الإسباني، ناتشو، بعد الفوز في نصف النهائي لموقع الاتحاد الأوروبي الخاص بالبطولة: "كنا نعلم أن لدى المنتخب الفرنسي لاعبين موهوبين؛ لكننا كنا نؤمن أننا أيضًا على مستوى جيد. وحين تأخرنا في النتيجة، ظهر أصغر فرد في فريقنا بهدف رائع".

وأضاف مدافع القادسية: "نحن سعداء لكنها سعادة منضبطة. لقد حققنا نصف ما جئنا من أجله فقط، ولم نفز بأي شيء بعد".