الأهلي يقلب الطاولة على الشباب

قلب الأهلي تأخره أمام مستضيفه الشباب، إلى انتصار بنتيجة 2-1، السبت 11 مايو 2024، في مباراة مليئة بالفرص والإثارة، ضمن الجولة الــ 31 من دوري روشن السعودي، التي شهدت حسم اللقب لمصلحة الهلال بعد تغلبه على الحزم 4-1 ووصوله إلى النقطة الـ 89.

وتحسن موقف الأهلي صاحب المركز الثالث بعد انتصاره على الشباب، بالوصول إلى 58 نقطة، وفارق 6 نقاط عن التعاون المتواجد في المركز الرابع. أما الشباب فتأثر بشدة بعد خسارته ورجع إلى المركز التاسع من موقعه السابق في المركز السادس، بالرصيد نفسه (41 نقطة)

وافتتح البلجيكي يانيك كاراسكو التسجيل للشباب في الدقيقة 19 بتسديدة بالقرب من منطقة الـ 18. وعادل فرانك كيسيه النتيجة للأهلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة عند الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وسكنت الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الشباب. وفي الدقيقة 53، وضع البرازيلي روبرتو فيرمينو الأهلي في المقدمة بعد تلقيه تمريرة من فراس البريكان، ليسجل من مسافة قريبة بكل سهولة.

ورفع الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي رصيده في صناعة الأهداف إلى 12 تمريرة حاسمة، بعد تمريرة الهدف الأول لزميله كيسيه. وأمسى منفردًا في صدارة صناع الأهداف.

وسيواجه الأهلي ضيفه أبها في الجولة الـ 32، قبل أن يحل ضيفًا على الرائد في الجولة التي تليها، ثم يختتم منافساته في الدوري بلقاء الفيحاء في جدة. أما الشباب فسيواجه مستضيفه التعاون، قبل أن يغادر إلى الدمام للقاء الاتفاق، وسيستضيف الفتح على ملعبه في الرياض ضمن الجولة الختامية.