النصر يعصف بأحلام الفيحاء في 10 دقائق

قلب فريق النصر تأخره بهدف أمام الفيحاء، بانتصار 3-1، مع تسجيله للأهداف الثلاثة خلال 10 دقائق عبر المدافع عبد الإله العمري (الدقيقة 72) مع ثنائية ساديو ماني عند الدقيقتين (76 و82). ورفع النصر صاحب المركز الثاني رصيده إلى 68 نقطة، فيما بقيت نقاط الفيحاء على حالها (35 نقطة).
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في وقت متزامن، الجمعة 19 أبريل 2024، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، انتصر الطائي على مستضيفه الرياض بهدفين مقابل هدف، في مباراة شهدت تسجيل الأهداف باستثمار الأخطاء الدفاعية، وبتلك النتيجة تجاوز الطائي الذي وصل إلى نقطته الـ 26 مستضيفه الرياض (صاحب الـ 25 نقطة) على لائحة الترتيب.

وجاء الهدف الأول للفيحاء أمام النصر، بعد انطلاقة من الزامبي فاشون ساكالا من الجهة اليسرى، وتبادل الكرة مع زميله النيجيري أنتوني نواكيمي، ونجح بذلك في التخلص من مضايقة المدافع سلطان الغنام الذي لم يستطع منع ساكالا من هز شباك الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا عند الدقيقة الـ 6.
بعدها بدقيقتين استبسل حارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش والمدافع سامي الخيبري في إحباط هجمة الرد، حين أوقف الأول تقدم البرازيلي أليكس تيليس، قبل أن يبعد الخيبري الكرة بمقصية رائعة.
وأضاع ساديو ماني فرصتين ثمينتين، الأولى منهما أثناء انفرادة بحارس الفيحاء عند الدقيقة الـ 19، والأخرى من نقطة الجزاء، حين أهدر ركلة جزاء قبل بضع دقائق من نهاية الشوط الأول. 
وتضاعفت هجمات النصر في الشوط الثاني، رغم ما واجهه من استبسال مدافعي الفيحاء في حجب مرماهم عن تسديدات النصر، حتى الدقيقة الـ 72، حين تدخل المدافع عبد الإله العمري برأسه أثناء تنفيذ ركلة زاوية، لإحراز هدف التعادل بنجاح.
وخلال 10 دقائق بعد هدف العمري، تحولت النتيجة إلى 3-1، بفضل هدفين متتاليين لساديو ماني عبر تسديدتين من داخل منطقة الجزاء.

وفي مباراة الرياض والطائي، استفاد الطائي من خطأين دفاعيين ليحصد النقاط الثلاث من مستضيفه، بعدما اقتنص الغاني بيرنارد مينساه الكرة من المدافع محمد الشويرخ، ثم راوغ الحارس مارتن كمبانيا، ليسجل الهدف الأول قبيل نهاية الشوط الأول. وسجل خالد الشويع مدافع الرياض في مرماه بعد 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.
أما هدف الرياض، فجاء أيضًا من خطأ دفاعي، حين باغت اللاعب البديل عبد الهادي الحراجين، حارس الطائي معتز البقعاوي، فاصطدمت كرة الحارس بلاعب الرياض واتجهت للمرمى عند الدقيقة 59.