تاليسكا ينقذ النصر من فخ الخلود

نجا فريق النصر من الخسارة الأولى في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، بعد تعادله في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أمام مستضيفه الخلود، في أول مواجهة رسمية بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي.

وتعادل الفريقان بنتيجة 3-3، ابتداء من المبادرة الأولى للخلود عبر لاعبه مزيان ماوليدا عند الدقيقة الـ 12، وخلال 12 دقيقة فقط، انقلبت موازين المباراة لمصلحة النصر الذي سجل التعادل بواسطة الإسباني إيمريك لابورت عند الدقيقة الـ 16، قبل أن يتقدم في النتيجة بهدف تاليسكا في الدقيقة الـ 24.

وعادت المباراة المثيرة لنقطة البداية سريعًا، بهدف مزيان ماوليدا الذي أدرك التعادل بحلول الدقيقة الـ 28، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 2-2. ثم تقدم الخلود في الشوط الثاني بهدف من صناعة البديل همام الهمامي لزميله جاكسون موليكا في الدقيقة الـ 71. وتمكن النصر من الحفاظ على سجله خاليًا من الخسائر من نقطة الجزاء، بهدف تاليسكا عند الدقيقة الـ 95.

وتقلص الفارق بين النصر ومنافسه الهلال إلى 3 نقاط، لكن قبل أن يخوض الهلال مواجهته في الجولة الثامنة أمام ضيفه التعاون، ومن ثم يلتقي الغريمان في جولة الديربيات الأسبوع المقبل، وأهدر النصر الذي يحتل المركز الثالث 6 نقاط قبل الديربي الكبير بـ 3 تعادلات، أولها مع الرائد في الجولة الافتتاحية بنتيجة 1-1، ثم مع الأهلي بالنتيجة نفسها في الجولة الثالثة، وأخيرًا بالتعادل مع الخلود، أما الهلال فنجح في تحقيق العلامة الكاملة في الجولات السبع الأولى في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراته أمام التعاون.

في الجانب الآخر، حصد الخلود نقطته السادسة بهذا التعادل. ويستعد الفريق الذي يشرف عليه الجزائري نور الدين زكري لمواجهة التعاون في بريدة في الجولة المقبلة.