ما مخططات ساديو ماني للموسم الحالي؟

دخل السنغالي ساديو ماني، الموسم الجاري، بقوة، مع إسهامه بنصف أهداف فريقه النصر في النسخة الحالية من دوري روشن السعودي،  رغم أن عدّاده التهديفي في الموسم الماضي وقف عند تسجيل 13 هدفًا وصناعة 8 آخرين في بحر 100 هدف أحرزها الفريق في نهاية الموسم.

ساديو ماني الذي تعرفه جماهير كرة القدم في العالم، لم يكن بمعزل عن الانتقاد لمستواه في الموسم الماضي، لكنه اليوم يقدم نتائج أفضل مع الإسهام في 7 أهداف خلال 6 مباريات، منها 5 صناعات إلى جانب تسجيله لهدفين، أحدهما فاز بجائزة هدف الجولة السادسة، المقدمة من بنك BSF.

بعد 6 جولات من الدوري توقفت المنافسات، بفعل أيام فيفا، فحزم ماني حقيبته إلى العاصمة السنغالية دكار للالتحاق بمنتخب بلاده، ثم بعد أيام كان ضمن البعثة التي نزلت في ملعب عبد الله واد في المدينة الصغيرة، ديامينياديو (تبعد نحو 30 كلم من دكار)، تأهبًا لمواجهة مالاوي ضمن تصفيات أمم أفريقيا. وسجل ماني هدفًا ضمن جملة الأهداف الأربعة التي انتصر بها أسود التيرانغا، فتبقت خطوة واحدة نحو حسم التأهل إلى نهائيات أفريقيا 2025، واكتملت بهدف في الدقيقة الـ 93 قبل صافرة نهاية مباراة الإياب أمام مالاوي على ملعب بينغو الوطني في العاصمة المالاوية، ليلونغوي.

شارك ماني فرحته مع السنغاليين، بينهم لاعبين منافسين في دوري روشن السعودي، ومنهم مدافع الهلال خاليدو كوليبالي ولاعب الشباب المعار إلى ضمك حبيب ديالو، وغاب عن هاتين المباراتين حارس الأهلي إدوارد ميندي بداعي الإصابة. وأشاد ماني بزملائه الدوليين السنغاليين في الدوري، مؤكدًا أن وجودهم يُساهم في رفع مستوى المنتخب. ثم لم يغفل الإشادة بصديقه وزميله السابق في ليفربول، جورجينيو فينالدوم، واصفًا إياه بالشخص المميز.

بين مباراة مالاوي التي أعلنت تأهل السنغال إلى نهائيات المغرب 2025، والقمة التي ستجمع الشباب والنصر على ملعب نادي الشباب نحو 72 ساعة. ومن المؤكد أن الإيطالي ستيفانو بيولي رسم خططه لمواجهة الشباب على وجود نجمه السنغالي ماني، الذي يواجه تحديًا لمواصلة تألقه نحو تحقيق الدوري الذي قال عنه إنه هدفه، مؤكدًا أن فريقهم يمتلك الإمكانيات اللازمة للمنافسة على جميع البطولات. 

ويعود تألق ماني إلى عدة عوامل، أولها تأقلمه مع أجواء الدوري السعودي، فبعد موسم كامل، أصبح أكثر دراية بأسلوب اللعب والفرق المنافسة. وثانيها رغبته في إثبات نفسه بعد الانتقادات التي تعرض لها في الموسم الماضي. وثالثها ارتفاع مستوى المنافسة في دوري روشن السعودي بعد انضمام العديد من النجوم العالميين، مما رفع من مستوى التحدي، ودفع ماني لتقديم أفضل ما لديه.

وقد امتدح ماني مستوى الدوري السعودي، مؤكدًا أنه ارتفع بشكل ملحوظ، وأصبح أكثر تنافسية بفضل انضمام نجوم عالميين مثل كريم بنزيما ونيمار جونيور، وقال: "هذا الأمر يصب في مصلحة الدوري ويزيد من متعة المشاهدة للجماهير."