حمد الله أمام النصر.. المواجهة الخامسة

يتجدد اللقاء بين المغربي عبد الرزاق حمد الله، وفريقه السابق النصر الجمعة المقبل، 18 أكتوبر، على ملعب نادي الشباب في الرياض.

ستكون المباراة الخامسة بين النصر وحمد الله، في حال مشاركة اللاعب المغربي مع فريقه الشباب في لقاء الجولة السابعة من دوري روشن السعودي، بعد 4 مباريات سابقة، نجح عبرها في تسجيل 3 أهداف وصناعة تهديفية واحدة.

لم يكن حمد الله اللاعب الأول الذي يغادر فريقه إلى المنافسين، لكنه استثناء بينهم، مع مستوى كبير بشعار فريق النصر، أثمر عن دور مساهم في التتويج في النسخة الأولى 2018-2019، بعد غياب 3 مواسم.

خاض حمد الله رحلة تألق في الدوري السعودي للمحترفين، مع بصمة لا تمحى؛ تحمل 130 هدفًا خلال مسيرته، ابتدأها بـ 77 هدفًا لصالح النصر، ثم أضاف إليها 52 هدفًا مع الاتحاد، وافتتح أخيرًا سجله التهديفي مع فريق الشباب من نقطة الجزاء أمام التعاون.

 أضاف عبد الرزاق حمدالله صفحة جديدة إلى مسيرته الناجحة بعد انتقاله إلى الاتحاد في 2021، حين ساهم بفوزهم بالدوري 2022-2023 وكأس السوبر في الموسم نفسه، وحقق لقب هداف البطولتين. ومع الاتحاد، سجل الهاتريك الأول والوحيد عبر تاريخ ديربي جدة في الدوري السعودي للمحترفين، خلال مواجهة الفريقين في فبراير 2022.

 

يحتل حمد الله حاليًا المرتبة الثانية في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري السعودي للمحترفين برصيده 130 هدفًا خلف السوري عمر السومة الذي يملك 144 هدفًا.