الأخضر أمام اليابان.. سجل نظيف في الجوهرة

يستضيف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، المباراة الثالثة للمنتخب السعودي مع ضيفه الياباني، بعد مباراتين انتصر فيها المنتخب السعودي بالنتيجة نفسها 1-0، وفي المناسبة نفسها، التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وحملت المواجهة الأولى أمام  اليابان في الجوهرة المشعة،  في 5 سبتمبر 2017، أروع اللحظات في تاريخ كرة القدم السعودية، بهدف لا يُنسى للنجم فهد المولد، قاد الأخضر لتحقيق الفوز على الساموراي، وضمان بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا.

كانت عودة الأخضر إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دورتين، حدثًا منتظرًا في الجولة الأخيرة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2018، وحبس أكثر من 62 ألف متفرج أنفاسهم مع بداية العد التنازلي للمباراة التي تتطلب الانتصار لحسم التأهل المباشر، حتى جاءت الدقيقة الـ 63، لتدوي الصرخة الأقوى عبر تاريخ الجوهرة المشعة بالهدف الرائع لفهد المولد، بعد 18 دقيقة من دخوله بديلًا عن زميله محمد السهلاوي.

سجل المولد أربعة أهداف في تصفيات كأس العالم 2018، وكان هدفه ضد اليابان الأبرز بينهم، ومع تكرار هذا الرقم في تصفيات كأس العالم 2022، أصبح المولد لاعبًا مؤثرًا دائمًا في المباريات المصيرية.

وفي طريق الأخضر إلى التأهل الثاني على التوالي لنهائيات كأس العالم، اصطدم الأخضر بمنتخب اليابان في مواجهتي الدور الثالث الحاسم، وكانت الأولى على ملعب مدينة الملك عبد الله، وتجلى في تلك المباراة فراس البريكان، لإحراز هدف ثمين في مسيرة الأخضر إلى مونديال 2022.

اليوم الخميس 10 أكتوبر، تجري المباراة الثالثة، مع آمال بالفوز الثالث على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، إلى جانب الحفاظ على الشباك الخضراء نظيفة أمام اليابان.