الخلود يحقق انتصارًا تاريخيًا

سجّل الخلود انتصاره الأول في مشاركته التاريخية في دوري روشن السعودي، بعد تغلبه على مستضيفه الوحدة، بقذيفة الإسباني أليكس كولادو، في افتتاح الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي. وفي نجران، سجل الأخدود النقطة الأولى بعد تعادله مع القادسية بلا أهداف.

ويعتبر الخلود الفريق الوحيد بين الأندية الـ 18 الذي يشارك للمرة الأولى في دوري روشن السعودي، بعد صعوده في الموسم الماضي مع القادسية بطل دوري الدرجة الأولى ووصيفه فريق العروبة الذي انتصر على ضيفه الفتح بنتيجة 1-0 نفسها.

وشهدت المباريات الثلاث في اليوم الأول من منافسات الجولة الرابعة، ثلاث حالات للطرد، اثنتين منهما في لقاء الأخدود والقادسية، واستُبعد الكولومبي- المكسيكي جوليان كينونيس قبل نهاية الشوط الأول من صفوف القادسية بالبطاقة الحمراء، ولحقه الجامايكي داميان لوي مدافع الأخدود في نهاية الشوط الثاني. أما الطرد الثالث فتعرض له لاعب الوحدة بندر درويش.

وأطلق الخلود مشواره في الدوري بالخسارة أمام الاتحاد والرياض ثم التعادل مع العروبة، وأصبح يمتلك 4 نقاط بعد انتصاره على الوحدة. أما فريق الوحدة، فتلقى الخسارة الثانية على التوالي بعد الهزيمة المُرّة من الاتحاد في الجولة الماضية 7-1. ولدى الوحدة 4 نقاط جمعها من أول جولتين بالتعادل مع الرياض ثم الانتصار على العروبة 2-1.

وتراجع الفتح إلى المركز الـ 16 بنقاطه الثلاث التي حصدها في الجولة الثانية من انتصاره مع الأهلي، فيما انتهت بقية مواجهاته الثلاث بالخسارة أمام القادسية والاتفاق والعروبة. أما العروبة فجمع 4 نقاط من الجولتين الأخيرتين من تعادله أمام الخلود قبل انتصاره على الفتح.

 وكسب العروبة من القادسية نقطته الأولى في الدوري بعد 3 خسائر من الهلال والاتفاق وضمك، أما القادسية الذي بدأ موسمه بانتصارين على الفتح والرائد، ابتعد عن المراكز الأولى منذ خسارته من الشباب في الجولة الماضية.