الكلاسيكو.. مفترق طرق

تترقب جماهير كرة القدم السعودية، التاسعة مساء السبت 21 سبتمبر، بشغفٍ كبيرٍ، إطلالة الكلاسيكو المرتقبة بين الهلال والاتحاد، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

مواجهةٌ ناريةٌ تجمع بين عملاقي الكرة السعودية، وتعد بالكثير من الإثارة والندية، خاصةً أنها تأتي في وقتٍ مبكرٍ من الموسم الكروي الجديد، وكلا الفريقين يتصدران الترتيب العام برصيد 9 نقاط لكل منهما.

يدخل الهلال، حامل لقب الدوري، اللقاء بطموحاتٍ كبيرةٍ لمواصلة سلسلة اللاخسارة الممتدة منذ 39 مباراة في الدوري، فيما يسعى الاتحاد، بقيادة مدربه الجديد، لإثبات جدارته وإظهار قوته مبكرًا في الموسم، ومحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في الموسم الماضي، التي شهدت خسارته لجميع مباريات الكلاسيكو السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

وتُعد المباراة فرصةً مثاليةً لكل فريقٍ لقياس قدراته ووضع بصمته الأولى في الموسم، كما أنها تمثل اختبارًا حقيقيًا لمدربي الفريقين، اللذين سيحاولان فرض أسلوب لعبهما وتحقيق الفوز بأي ثمن. ويطمح الاتحاد، بقيادة نجمه كريم بنزيما، إلى استعادة بريقه بعد الفوز الكبير على الوحدة بسباعية نظيفة، في حين يعوّل الهلال على هدافه المتألق ميتروفيتش، الذي سجل هدفين في كل مباراة حتى الآن هذا الموسم.

ويأتي الكلاسيكو في ظروف متشابهة لمواجهة الموسم الماضي، فالفريقان التقيا في الجولة الخامسة، خلال وقت مبكر من انطلاق الموسم، وكان الاتحاد متصدرًا بأربع انتصارات متتالية.. وتأثر الاتحاد كثيرًا بعد الكلاسيكو الذي خسره بعد ريمونتادا مفاجئة قلبت الأمور في المباراة التي جرت بين أنصار الاتحاد من 3-1 لصالح المستضيف إلى فوز الهلال 3-4، على إثر ذلك فقد الاتحاد الصدارة للمرة الأولى ثم خرج عن مشهد الصدارة تمامًا منذ الجولة الثامنة، لينهي الموسم في المركز الخامس بفارق 42 نقطة عن الهلال، وتلك أكبر فجوة في النقاط على الإطلاق بين المنافسين.

لكن الأمور تغيرت كثيرًا في الاتحاد، بعد قدوم لاعبين جدد مثل موسى ديابي وحسام عوار، ثم انضم إليهما لاحقًا، ستيفن بيرجوين، إذ منحت تلك الصفقات حياة جديدة للمنافس الشرس في دوري روشن السعودي. وأصبح الدولي الفرنسي ديابي، ثاني لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، يسجل أربع تمريرات حاسمة في مباراة واحدة بأدائه ضد الوحدة، بينما صنع بيرجوين هدفين في أول مباراة له. وفي الوقت نفسه، سجل عوار في كل مباراة حتى الآن هذا الموسم بعد وصوله من روما في فترة الانتقالات.