التعاون يحقق الانتصار الأول في الموسم

بينما كانت النتيجة تشير إلى انتهاء المباراة الأولى في الموسم 2024-2025 بلا أهداف، ارتقى عبد الفتاح آدم لاستقبال الكرة القادمة من الضربة الثابتة بقدم الوافد الجديد لفريق التعاون فيصل فجر، وحولها برأسه في لمح البصر معانقة لشباك ضيفهم الفيحاء، بعد 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

لم يكن الأرجنيتني رودولفو أروابارينا  مدرب التعاون محظوظًا في مهمته الأولى بالدوري، وتحديدًا في الدقائق العشر الأولى والعشر الأخيرة، إذ أصيب وليد الأحمد مبكرًا، فاضطر أروابارينا لاستبداله بعون السلولي، ثم وقع في موقف حرج بعد إقصاء لاعبه إبراهيم الشعيل بعد نحو 20 دقيقة من مشاركته بديلًا لسعد الناصر، لكن فريقه رغم خسارة مدافعين في مباراة واحدة إلا أنه ظل متاسكًا أمام تهديدات الزامبي فاشون ساكالا ورفاقه، وخرج بشباك نظيفة من المباراة، وبتسجيل الهدف الافتتاحي في الموسم، الذي قاده لصدارة اليوم الأول من منافسات دوري روشن السعودي بعد تعادلين بين النصر والرائد 1-1 وتعادل آخر مثير بين الوحدة والرياض بنتيجة 3-3.

النصر 1-1 الرائد

 في الرياض، خسر النصر فرصة البداية القوية، بعد عجز الفريق طوال أكثر من 40 دقيقة من إعادة التفوق لصالحهم، منذ سجل المغربي محمد فوزير هدف التعادل من علامة الجزاء (الدقيقة 49).

وتقدم النصر عند الدقيقة 34 بهدف كريستيانو رونالدو من كرة رأسية رائعة، أكملت لوحة فنية ابتدأها أوتافيو بهجمة من وضع خامل إلى نشط للغاية بفضل مجهوده الفردي في افتكاك الكرة، ثم لعبت 3 تمريرات للنصر وصلت في النهاية لساديو ماني الذي رفع الكرة كما يشتهيها النجم البرتغالي، فكان الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول من المباراة. ومطلع الشوط الثاني، احتسب الحكم خطأ لصالح الرائد نتيجة إعاقة إيمريك لابورت، تقدم المغربي فوزير، فتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

الوحدة 3-3 الرياض

في مكة المكرمة، تألق الأسترالي كريغ غودوين في مباراة فريقه الوحدة أمام ضيفه الرياض، بتسجيل هدفين في المباراة، الأول منهما افتتح التسجيل في المباراة عند الدقيقة (40)، والآخر في الدقيقة الـ 62، لتأكيد التفوق بعد 11 دقيقة من إدراك الغاني برنارد ميسناه للتعادل.

وكان الرياض مذهلًا في الدقائق المتبقية من المباراة، إذ أدرك التعادل مرتين؛ رغمًا عن النقص العددي بعد طرد لاعبه حسن النويقي، فتعادل قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي بهدف إبراهيم بايش، قبل أن تكتب المباراة فصلًا أكثر إثارة بتسجيل هدفين في الوقت بدل الضائع، فسجل مراد خضري للرياض (الدقيقة 94)، وسرعان ما أدرك لوكاس كال التعادل (97).