ديابي ينضم للاتحاد بعقد يمتد 5 مواسم

أعلن نادي الاتحاد، عن تعاقده مع الجناح الفرنسي، موسى ديابي، قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي. بعقد يمتد 5 مواسم ابتداء من 2024-2025. وأعرب ديابي عن سعادته الغامرة بالانضمام إلى الاتحاد، مؤكدًا أنه يتطلع إلى أن يكون جزءًا من مشروع النادي الطموح لبناء فريق قوي يعكس تاريخه العريق وقيمه الراسخة "أشعر بسعادة غامرة للانضمام إلى الاتحاد وأن أكون جزءًا من مشروع يهدف إلى بناء فريق قوي يعكس تاريخ النادي الغني وقيمه. وأتطلع إلى التعاون مع زملائي الجدد لتحقيق الانتصارات وجلب الفرح لمشجعينا المخلصين".

وفور الإعلان عن الصفقة الجديدة، سافر اللاعب إلى المعسكر التدريبي للفريق في إسبانيا لإتمام انتقاله والانضمام إلى زملائه الجدد. ويتوقع أن يكون انضمام ديابي إضافة قوية للفريق، إذ يتميز اللاعب بمهاراته الفردية العالية وسرعته وقدرته على المراوغة والتسجيل. ومن المتوقع أن يشكل قوة هجومية مع زملائه في الفريق، على نحو يساهم في تحقيق طموحات الفريق في المنافسة على الألقاب.

وجاء انضمام ديابي ضمن حراك قوي لنادي الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية، بعدما عزز النادي صفوفه بضم لاعبين مميزين، يتقدمهم حسام عوار إلى جانب حامد الشنقيطي وصالح الشهري ومعاذ فقيهي، بالإضافة إلى تمديد إعارة حامد الغامدي. كما ضم الاتحاد اللاعبين سعد آل موسى وأحمد الغامدي بعد تفعيل بند الانتقال في عقديهما. خلاف تمديد عقدي اللاعبين طلال حاجي وعوض الناشري.

في المقابل، شهد الفريق رحيل 10 لاعبين، منهم رومارينيو وأحمد حجاري إلى نيوم، وهارون كامارا وعبد الرزاق حمد الله إلى الشباب، ومارسيلو غروهي إلى الخلود، ونايف عسيري إلى الأخدود، ومد الله العليان إلى الاتفاق، وسويلم المنهالي إلى الرياض، وحسين العيسى إلى العربي. مع إعارة سلطان الفرحان لفريق التعاون.