ناتشو ينضم إلى القادسية

انضم قائد ريال مدريد الإسباني، ناتشو فرنانديز، إلى نجوم دوري روشن السعودي، إثر انتقاله لفريق القادسية الصاعد حديثًا إلى الدرجة الأرفع من المسابقات السعودية. والتحق اللاعب الإسباني المتوّج بالعديد من الألقاب، بفريق القادسية بموجب عقد يمتد عامين مع الفريق الذي عاد للدوري السعودي للمحترفين منذ مغادرته آخر مرة بعد الموسم الكروي 2020-2021.

وقضى ناتشو، البالغ 34 عامًا، وقتا استثنائي للاعب كرة قدم في ناديه، امتد حتى 23 عامًا في ريال مدريد، منذ ارتدائه القميص الملكي في أكاديمية الفئات السنية بالنادي في العام 2001 وهو في العاشرة من عمره. ثم ظهر للمرة الأولى مع الفريق الأول عام 2012. وواصل ناتشو تمثيل العملاق الإسباني في 364 مباراة، وصعد خلال تلك الفترة على منصة التتويج بطلًا لـ 26 بطولة.

وختم ناتشو مسيرته العظيمة في ريال مدريد بالمشهد الأفضل في ملعب ويمبلي، الشهر الماضي. وساهم ناتشو في ظهوره الأخير مع ريال مدريد، في الفوز 2-0 أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح واحدًا من بين 5 لاعبين فقط فازوا بستة ألقاب أوروبية مع النادي.

وتشمل قائمة ألقاب ناتشو في البرنابيو أربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين في كأس الملك، وخمسة ألقاب في كأس العالم للأندية، وأربعة ألقاب في السوبر الأوروبي، وخمسة ألقاب في السوبر الإسباني؛ ذلك خلافًا لـ 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وحقق ناتشو الذي يشارك حاليًا مع منتخب إسباني في نهائيات أمم أوروبا 2024، نجاحات دولية،مع منتخب بلاده، منها الفوز في بطولة أوروبا تحت 21 عامًا عام 2013 والفوز بدوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وعند رحيله من ريال مدريد، قال المدافع الذي خاض 26 مباراة دولية: "كانت شهورًا من التفكير، والتردد، والشكوك، لكنني أتيت لأخبركم أني بحاجة إلى عيش تجربة أخيرة ومختلفة مع عائلتي، وهذا هو الوقت المثالي." وأبدى ناتشو في الوقت نفسه، سعادة بالغه ببدء مشروع جديد في مسيرته، واصفًا إياه بالتغيير الجذري والمهم جدًا في حياته.

ويعد الإعلان عن التعاقد مع الدولي الإسباني ناتشو، رابع تعاقد لنادي القادسية الصيف الجاري، بعد وصول اللاعب الدولي الأوروغوياني ناهيتان نانديز من كالياري، والحارس الدولي البلجيكي كوين كاستيلس من فولفسبورغ، والمهاجم الدولي المكسيكي جوليان كينونيس من نادي أمريكا.