رونالدو يحطم الرقم القياسي.. والهلال والنصر يسجلان مئوية تاريخية

سجل كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر، رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بتحقيقه 35 هدفًا في موسم واحد، متجاوزًا الرقم السابق المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل 34 هدفًا في موسم 2018-2019.

وأبدع رونالدو في مباراة فريقه أمام الاتحاد ضمن الجولة الختامية لدوري روشن السعودي، الاثنين 27 مايو 2024، مسهمًا في وصول فريقه إلى 100 هدف مع الفوز على الاتحاد 4-2، بعد تسجيله هدفين قادا النصر لنقاط المباراة، مع تسببه في طرد لاعب الاتحاد سويلم المنهالي.

وافتتح البرتغالي التسجيل بتسديدة دقيقة قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف الثاني برأسية متقنة، واحتفل بحرارة قبل أن يغادر الملعب في الدقيقة 74 وسط تحية الجماهير في ملعب النصر.

وأصبح رونالدو أول لاعب ينال لقب هداف الدوري في أربع دول مختلفة، بعد تتويجه في إسبانيا مع ريال مدريد، وفي إنجلترا مع مانشستر يونايتد، وفي إيطاليا مع يوفنتوس.

وتميزت الجولة الأخيرة بوصول فريقي الهلال والنصر إلى حاجز الـ 100 هدف للمرة الأولى في تاريخ الدوري، وكان الهلال يحتاج لهدف واحد فقط لتحقيق هذا الإنجاز وسجله بالفعل في مباراته أمام الوحدة التي انتهت 2-1 لمصلحة الهلال البطل الذي أنهى موسمه بلا خسارة، بينما كان النصر بحاجة إلى أربعة أهداف وحقق ذلك بالفوز 4-2 على الاتحاد.