63 لاعبًا يخوضون منافسات مارس الدولية

تشهد الفترة الدولية المقررة من 18 إلى 27 مارس 2024، توجه أنظار عشاق كرة القدم الدولية، نحو نخبة من 63 لاعبًا محترفًا في دوري روشن السعودي، انضموا إلى منتخبات بلدانهم للمشاركة في استحقاقات متباينة من المنافسات الدولية.

في هذا السياق، يبرز 28 لاعبًا تحت قيادة المدير الفني الإيطالي المخضرم، روبرتو مانشيني، المستدعين لتمثيل المنتخب السعودي في المواجهتين المرتقبتين أمام طاجيكستان ضمن دور المجموعات للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وخلاف الدوليين السعوديين، ينضم 35 لاعبًا محترفًا لـ 22 منتخبًا وطنيًا، وتلفت الأنظار مجموعة من الحراس المتألقين، مثل الجزائري مصطفى زغبة (ضمك)، والبوسني إبراهيم سيهيتش (الخليج)، الكولومبي دافيد أوسبينا (النصر)، المغربيان ياسين بونو (الهلال) ومنير المحمدي (الوحدة)، السنغالي إدوارد ميندي (الأهلي)، والتونسي أيمن دحمان (الحزم).

في الساحة الأوروبية، يعزز إيمريك لابورت، مدافع النصر، صفوف المنتخب الإسباني، بينما يشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى جانب زميله أوتافيو مونتيرو وروبن نيفيز لاعب الهلال، مع المنتخب البرتغالي. ويستعد مارسيلو بروزوفيتش لإثبات جدارته مع الفريق الكرواتي، في حين يعول منتخب صربيا على مهارات ألكساندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش من الهلال. ويمثل الثلاثي الروماني أندري بوركا وفلورين تاناسي ونيكولاي ستانشيو، لاعبو الأخدود وضمك، قوة معتبرة مع منتخبهم الوطني. ويعد جاك هندري من الاتفاق عنصرًا مهمًا في منتخب أسكوتلندا، وينضم لوكاس زيلارايان لاعب الفتح إلى صفوف منتخب أرمينيا. كما يتميز أيضًا البوسني غوجوكو سيمروت لاعب الفيحاء، والجورجي سولومون كفيركفيليا لاعب الأخدود، والتركي ميريح ديميرال مدافع الأهلي. ويلعب جورجينو فينالدوم لاعب الاتفاق دوراً محورياً مع منتخب هولندا.

وفي المنتخبات الإفريقية، يشارك الثنائي المصري أحمد حجازي من الاتحاد ومحمد شريف من الخليج في منتخب "الفراعنة"، والإيفواريون غيسلان كونان وفرانك كيسييه وسيكو فوفانا، لاعبو الفيحاء والأهلي والاتفاق. وتبرز السنغال بعناصرها كاليدو كوليبالي وساديو ماني وحبيب ديالو مع الحارس ميندي، الذين يُمثلون الهلال والنصر والشباب، مع الأهلي، على التوالي. ويعوّل منتخب جزر القمر على لاعب الحزم فايز سليماني، فيما يعتمد منتخب توغو على خالد ناري لاعب الخليج.

ويستعين منتخب أستراليا بلاعب الوحدة كريغ غودوين، فيما يحمل ديماراي غراي لاعب الاتفاق آمال الجماهير الجامايكية.