الهلال يقترب من حاجز الـ 50 نقطة

بات الهلال على بعد انتصار واحد لبلوغ النقطة الـ 50 في حصاده النقطي هذا الموسم، بعد انتصاره على الوحدة 2-0 ضمن منافسات الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي، التي جرت مع تأجيل مواجهة الاتحاد والنصر بسبب مشاركة الاتحاد في كأس العالم للأندية.

وأنقذ البولندي غجيغوش كريتشوفياك فريقه أبها من السقوط في قاع الترتيب، بهدف التعادل الذي سجله في مرمى الحزم، قبل 11 دقيقة من نهاية المواجهة، ليتقدم أبها من المقعد قبل الأخير إلى المركز الـ 16 في سلم الترتيب، وبقي الحزم متذيلًا الدوري للجولة الخامسة على التوالي.

وبالنتيجة نفسها 1-1، تعادل الفتح والشباب، في الوقت نفسه الذي تغلب فيه ضمك على الرائد بهدف دون رد، وبات ضمك "27 نقطة" على بعد نقطة واحدة من الاتحاد صاحب المركز الخامس مع تبقي مباراة مؤجلة للثاني.

وانتهت مباراتين أخريين بهدف دون رد، الأولى منهما لمصلحة الأخدود في مواجهة الطائي، والثانية لفريق الخليج أمام مستضيفه الرياض. وتقدم الأخدود بفضل ذلك الانتصار من المركز الـ 16 إلى الـ 14، بينما انتقل الخليج من المركز الـ 13 إلى المرتبة العاشرة.

وحقق الأهلي أكبر انتصار في الجولة بـ 4 أهداف نظيفة على مستضيفه الفيحاء، فيما فاز التعاون على مستضيفه الاتفاق 2-0. ولا يزال الأهلي والتعاون في المركزين الثالث والرابع تواليًا بالرصيد نفسه من النقاط "34 نقطة".