الجولة الـ 14.. قمة منتظرة في جدة

ستتجه الأنظار في تمام الـ 9:00 مساء السبت الـ 25من نوفمبر 2023، صوب ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل في جدة، حيث سيستضيف الأهلي منافسه الشباب، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي. 
وستجري قمة جدة المقبلة مع فوارق نقطية هائلة بين الفريقين، إذ يقف الأهلي برصيد 26 نقطة في المركز الثالث، متفوقًا بثماني مراكز على الشباب صاحب الـ 15 نقطة. وعلى الرغم من ذلك تحمل مبارياتهما على الأرجح طابعًا تنافسيًا عاليًا، خصوصًا مع ما سيحركها من رغبة ثأرية لدى الأهلي بعدما تأكد سقوطه الصادم قبل موسمين إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى في آخر مواجهة دورية له أمام الشباب. 
قبل يوم من القمة، سيصطف لاعبو الاتفاق والاتحاد جنبًا إلى جنب في الدمام، عند الـ6 مساء الجمعة، في افتتاح مواجهات الجولة الـ 14، ويحتل الاتحاد المركز الخامس بـ 24 نقطة، متقدمًا بنقطتين على مستضيفه الاتفاق. وفي وقت متزامن من تلك المباراة يستضيف التعاون صاحب المركز الرابع بـ25 نقطة نظيره الرياض "12 نقطة" في بريدة.
في يوم الجمعة نفسه، يواجه النصر ضيفه الأخدود عند التاسعة مساء، ويملك النصر 31 نقطة وضعته في المركز الثاني، بينما لدى ضيفه الأخدود 10 نقاط. وفي تلك الأثناء يلتقي الطائي والرائد في حائل. وسيسعيان للهروب من المراكز المتأخرة، إذ يقبع الضيف في المركز قبل الأخير بـ 9 نقاط، بينما حصد الطائي 11 نقطة.
وسيحل الهلال المتصدر ضيفًا على الحزم متذيل الترتيب في الـ6 مساء السبت. وبعدها ببضع ساعات ستختتم الجولة بـ4 مواجهات متزامنة، بينها قمة الأهلي والشباب، خلاف مواجهة بين الوحدة "16 نقطة" وضيفه الخليج "13 نقطة"، ومباراة أخرى بين ضمك "15 نقطة" وأبها "13 نقطة"، فيما يواجه الفتح "24 نقطة" منافسه الفيحاء "16 نقطة".

 

جدول ترتيب الفرق قبل انطلاق الجولة الـ 14