تقديم الجولة 12 - مباريات يوم الجمعة

تواصل عجلة دوري روشن السعودي الدوران يوم الجمعة، حيث تنطلق الجولة 12 من المسابقة بثلاث مباريات مهمة.

الطائي ضد الفيحاء

 

إحصائية:

فاز الطائي بواحدة فقط من مبارياته الخمس الماضية، وخسر الأربع الأخرى، في حين خسر الفيحاء واحدة فقط من المباريات الخمس الماضية، حيث جمع ثماني نقاط من المباريات المذكورة.

لاعبون يمكنهم صنع الفارق:

بيرنارد مينساه - الطائي: المهاجم الغاني لديه أربعة أهداف هذا الموسم. وهو ليس هداف الفريق فحسب، بل إنه أيضًا اللاعب الوحيد في الطائي الذي سجل في أكثر من مباراة واحدة هذا الموسم.

فاشون ساكالا - الفيحاء: يواصل المهاجم الزامبي تألقه منذ انتقاله من رينجرز الاسكتلندي إلى المجمعة، حيث سجل خمسة أهداف في 11 مباراة في دوري روشن السعودي، بما في ذلك أربعة من آخر تسعة أهداف سجلها فريقه.

هل تعلم؟

واجه هذان الفريقان بعضهما البعض مرتين في دوري روشن السعودي، وتبادلا الفوز 2-1 الموسم الماضي، والذي كان أول ظهور للطائي في دوري المحترفين.

في آخر مباراة لهم في حائل، سجل قائد فريق الطائي ألفا سيميدو الأهداف في كلتا الشبكتين، وأرسل الكرة عن غير قصد إلى مرماه ليعادل الفيحاء، قبل أن يحسم هدفه بفوز في الدقيقة 38.

الفتح ضد الهلال

 

إحصائية:

فاز كلا الفريقين بستة من آخر سبع مباريات في الدوري. خسر كلاهما النقاط في الجولة السابعة عندما تعادل الهلال مع داماك 1-1 وخسر الفتح أمام الاتحاد 2-1.

لاعبون يمكنهم صنع الفارق:

مراد باتنا - الفتح: ساهم الجناح المغربي في هدف واحد على الأقل في آخر ثماني مباريات له في دوري روشن السعودي. في المجموع، ساهم في 13 هدف في هذه الفترة (سبعة أهداف وستة تمريرات حاسمة). فقط كريستيانو رونالدو (17) لديه مساهمات أكثر من باتنا.

ياسين بونو - الهلال: تلقى حارس المرمى المخضرم ستة أهداف فقط في دوري روشن السعودي هذا الموسم، وهو الرقم الأقل لأي حارس مرمى شارك في ثلاث مباريات أو أكثر. كما حافظ على نظافة شباكه مرتين في آخر ثلاث مباريات له ويملك الحارس المغربي الدولي ثاني أعلى نسبة تصديات في الدوري (76.9%)

هل تعلم؟

لم يسبق لفريق الفتح أن أنهى الموسم في ترتيب أعلى من الهلال سوى مرة واحدة، في موسم 2012-13 عندما فاز باللقب للمرة الوحيدة في تاريخه. في ذلك الموسم، احتل الهلال المركز الثاني بفارق ثمان نقاط عن خصمه القادم.