الأهلي يعود للانتصارات

احتفل الأهلي خارج قواعده أمام مستضيفه الخليج، بالانتصار 3-0، بعد التعثر بخسارتين في الجولتين السابقتين أمام القادسية 1-0 والهلال 2-1، وتحرك رصيده النقطي للمرة الأولى منذ فوزه الأخير على ضمك 4-2 في جدة، ليبلغ نقطته العاشرة، بنهاية مباراته في الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.

وسجل أهداف الأهلي، فراس البريكان عند الدقيقة الـ 55، وزميله الإنجليزي إيفان توني في الدقيقة الـ 70، قبل أن يختتمها المدافع التركي ميريح ديميرال بحلول الدقيقة الـ 74.

وتعرض الخليج إلى النقص عند الدقيقة الـ 53، بعد إقصاء لاعبه خالد السميري بالبطاقة الحمراء، عقب استعانة الحكم بتقنية الفيديو في القرار، ثم توالت بعد ذلك أهداف الأهلي، ابتداء من هدف "اللعبة الهوائية" التي انطلقت من ركلة حرة نفذها رياض محرز إلى إيفان توني الذي هيأها برأسه إلى فراس البريكان، ثم حول الأخير الكرة برأسه إلى شباك الحارس إبراهيم سيهيتش.

وابتدأ علي مجرشي هجمة الهدف الثاني بمتابعته الجيدة لإخفاق البرتغالي فابيو مارتينيز في إحكام السيطرة على الكرة، وبعد ثوان معدودة وصلت الكرة إلى إيفان الذي سجل الهدف الثاني. واختتم الأهلي أهدافه بالكيفية التي ابتدأها بها، من ركلة حرة نفذها غابرييل فيغا، وغمزها توني برأسه لكنها ارتدت من الحارس فوجدت ديميرال في انتظارها.