الخلود يتصدر قائمة تهديفية في الدوري

على الرغم من التحديات التي واجهها فريق الخلود في مشاركته الأولى في دوري روشن السعودي، إلا أنه نجح في تحقيق إنجاز لافت بتصدره قائمة الفرق في الأهداف من مسافات بعيدة، إذ سجل الفريق 3 أهداف من خارج منطقة الجزاء خلال 6 جولات.

تميز اللاعب الإسباني أليكس كويادو لاعب الخلود بتسجيل هدفين رائعين في مباراتي العروبة والوحدة، فيما أضاف زميله اللاعب المالي أليو ديانغ الهدف الثالث في مباراة العروبة. جاءت هذه الأهداف لتثبت أن الخلود يمتلك إمكانيات هجومية كبيرة، ليكون الفريق الأكثر تسجيلاً من خارج منطقة الجزاء في الدوري حتى الآن.

على الرغم من هذا التفوق الهجومي، يواجه فريق الخلود تحديات دفاعية واضحة، فقد تعرض لأربع خسائر في أول ست مباريات، بدأها بخسارته أمام الاتحاد بنتيجة 1-0، وأيضًا هزيمة أمام الرياض بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل بشكل مميز مع العروبة بنتيجة 3-3، ويحقق فوزه الوحيد على الوحدة بهدف نظيف، إلا أن الفريق عاد لتلقي خسارتين متتاليتين أمام الهلال بنتيجة 4-2 وأمام الخليج بنتيجة 1-0

سجل الخلود 7 أهداف في 5 مباريات، مما يعكس قوة خطه الهجومي، إلا أن الفريق يعاني على المستوى الدفاعي، إذ استقبل مرماه 11 هدفًا.

هذه المعطيات تجعل البرتغالي باولو دوراتي، مدرب الخلود، أمام مهمة تحسين الأداء الدفاعي بشكل حاسم، نحو تحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة.