ريمونتادا هلالية تُسقط الأهلي في جدة

تمكن الهلال من خطف فوز مهم على حساب مستضيفه الأهلي، في قمة منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

ودافع الضيوف بضراوة عن سجلهم الخالي من الخسائر منذ 41 مباراة ماضية، ابتداء من الجولتين الأخيرتين في الموسم قبل الماضي، بريمونتادا رائعة في المباراة الأكثر إثارة في الجولة السادسة، بعد تأخرهم منذ الدقيقة الـ 12 بهدف الأرجنتيني غابرييل فيغا.

وأدرك الهلال التعادل بهدفي الصربي ألكساندر ميتروفيتش، من ضربة رأسية في الدقيقة الـ 56، ثم من ضربة جزاء عند الدقيقة الـ 78.

ومن المفارقات الملفتة، خسارة الأهلي آخر مباراة على أرضه أمام الهلال نفسه، بالنتيجة ذاتها 2-1، وفي الملعب عينه، ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وبين المباراتين 4 مواجهات استضافها الأهلي؛ انتهت جميعها بانتصاره.

وواصل الهلال سلسلة انتصاراته بتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري منذ تعادله مع النصر 1-1. ويُعد هذا الانتصار السادس على التوالي منذ انطلاق الدوري تحت قيادة المدرب البرتغالي جورجي جيسوس صاحب أطول سلسلة انتصارات افتتاحية في الموسم 2018-2019 بلغت 9 انتصارات خلال إشرافه للمرة الأولى على الهلال.

وحافظ الهلال على موقعه في الصدارة بعد نهاية الجولة السادسة بالعلامة الكاملة البالغة 18 نقطة، فيما راوح الأهلي مكانه عند رصيده البالغ 7 نقاط.