جيسوس أمام تحدي إعادة الإنجاز

أمام المدرب البرتغالي جورجي جيسوس فرصة ذهبية، لتحقيق إنجاز سابق عندما قاد الهلال في موسم 2018-2019 للفوز في أول 9 مباريات متتالية في الدوري السعودي للمحترفين. ويحتاج جيسوس إلى الانتصار أمام الأهلي ليتقدم خطوة في استعادة هذا الإنجاز التاريخي الذي لم يسبقه إليه أحد.

قاد جيسوس فريق الهلال في 55 مباراة سابقة في الدوري عبر 3 مواسم، حقق فيها 47 انتصارًا (ما معدله نحو 86٪ من المباريات) مقابل 7 تعادلات، وخسارة واحدة من فريق الحزم.

وتحمل مواجهته المقبلة طابعًا خاصًا، حيث يستضيف الأهلي منافسه الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي. ويتجاوز ذلك اللقاء كونه مباراة رياضية، إذ يعيد إلى الذاكرة صراعًا أبدياً مليئاً بالتاريخ والمنافسة الشرسة بين الفريقين، حيث تتجدد الطموحات والانتصارات في كل موسم.

في الموسم الجاري، يسعى الهلال لتحقيق الانتصار السادس تواليًا، للمرة الثانية في تاريخه، إذ حقق الانتصار في الجولات الخمس الأولى في موسمين سابقين، ونجح مرة واحدة فقط في إتمام الانتصارين السادس والسابع مع جيسوس موسم 2018-2019، فيما توقفت انتصاراته عند 5 مباريات متتالية موسم 2010-2011، ما يجعل المباراة المقبلة ذات طابع خاص لجماهير الهلال التي تترقب إعادة كتابة التاريخ.