الهلال يفوز.. وميتروفيتش يتعطل

 حقق الهلال فوزًا مستحقًا على الخلود بنتيجة 4-2 على ملعب الملك عبد الله في بريدة، ليصل إلى النقطة الـ 15 ويحقق العلامة الكاملة، في مباراته الخامسة من دوري روشن السعودي.

ورغم الأهداف الأربعة التي سجلها الهلال، إلا أن المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، صاحب أفضل معدل تسجيل في الموسم، لم يتمكن من هز الشباك في هذه المباراة، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها في التسجيل هذا الموسم. وكان ميتروفيتش يتطلع لمعادلة الرقم القياسي بالتسجيل في أول 5 جولات من الدوري السعودي للمحترفين (حققه محمد السهلاوي مع النصر في 2014-2015) بعدما أصبح أول لاعب يسجل للهلال في أول 4 جولات من الموسم. كما أنه أول لاعب يسجل 8 أهداف في أول 4 جولات وأول لاعب يسجل 4 ثنائيات متتالية في تاريخ المسابقة.

وتعتبر هذه المباراة الأولى بين الخلود والهلال في دوري روشن السعودي وكافة المسابقات. وبهذا الفوز، حقق الهلال بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس الفوز في أول 5 جولات للمرة الثالثة، بعد موسم 2010-2011 تحت قيادة البلجيكي إريك غيريتس و2018-2019 تحت قيادة جورجي جيسوس نفسه.

سجل الهلال 3 أهداف في الشوط الأول، عن طريق المدافعين خاليدو كوليبالي وعلي البليهي، وبينهما هدف للاعب البرازيلي مالكوم. وأضاف رينان لودي الهدف الرابع مطلع الشوط الثاني.

على الجانب الآخر، سجل الخلود هدفيه عن طريق همام الهمامي ووليام تروست إيكونغ، وجاء الهدف الثاني من علامة الجزاء. ويعد ذلك أول هدف في مرمى الهلال من ضربة الجزاء منذ ابتداء الموسم الماضي 2023-2024. وخلال هذه الفترة، حافظ الهلال على عدم الوقوع في الأخطاء في المنطقة الحرجة، وفي الوقت نفسه استفاد من 21 ركلة جزائية احتسبت لمصلحته، مسجلًا منها 17 هدفًا.

وشهدت المباراة أيضًا مشاركة قائد الخلود محمد جحفلي في مباراته الـ200 في الدوري السعودي للمحترفين، وكانت هذه المباراة أمام فريقه السابق الهلال، الذي مثله في أكبر عدد من المباريات في المسابقة (137). وسبق أن واجه جحفلي فريقه السابق الهلال في 4 مباريات  مع فريقه الأسبق الفيصلي، وخسر في جميعها.