انطلاق موسم الفانتزي

انطلق موسم فانتزي دوري روشن السعودي للمحترفين، قبل 3 أسابيع من الجولة الأولى من النسخة الرسمية للموسم 2024-2025. وأصبح بوسع المتنافسين اختيار فرقهم أو التعديل عليها.

ويشارك نحو 181 ألف مستخدم، في تجربة إدارة فرقهم الخاصة من لاعبي دوري روشن السعودي، منذ نوفمبر 2023، مع استحداث النسخة الجديدة من مسابقة دوري روشن السعودي.

 
ما هي لعبة فانتزي دوري روشن السعودي؟

فانتزي دوري روشن السعودي، لعبة محاكاة رياضية تفاعلية تتيح للمشجعين فرصة إدارة فرقهم الخاصة من لاعبي دوري روشن السعودي. ويختار المتنافسون في اللعبة فرقهم المكونة من 15 لاعبًا لكل فريق، من اللاعبين في مختلف أندية الدوري. ويكسب المشاركون نقاطًا بناءً على أداء هؤلاء اللاعبين في المباريات الحقيقية. وتحتوي اللعبة على تفاصيل فنية واستراتيجية، مثل اختيار التشكيلة الأساسية وإجراء التبديلات واختيار قائد الفريق. ويتنافس المشاركون ضد بعضهم البعض في بطولات عامة أو خاصة، للفوز بجوائز قيمة في نهاية الموسم.

 

ما أصل هذه المسابقات؟

لعبة الفانتزي تقليد قديم للغاية، ارتبط في نشأته برياضة كرة القاعدة "البيسبول" في مدينة نيويورك الأمريكية، خلال ستينيات القرن التاسع عشر، إذ أنشأ المشجعون، فرقًا خيالية من لاعبي البيسبول الحقيقيين، وأصبحوا يتنافسون على اختياراتهم، بناءً على أداء اللاعبين في المباريات الحقيقية.

وأصبحت ألعاب الفانتزي، مع تطور التكنولوجيا وظهور الإنترنت، أكثر انتشارًا وتنظيمًا. وباتت تشمل مجموعة واسعة من الرياضات، بما في ذلك كرة القدم وكرة القدم الأمريكية وكرة السلة والهوكي وغيرها الكثير.

وجذبت لعبة فانتزي دوري روشن السعودي في إطلاقها التجريبي في 2023-2024 الشغوفين باللعبة من 51 دولة مختلفة.

 

كيف ألعب فانتزي دوري روشن السعودي؟  

قواعد اللعبة بسيطة: ستحصل على 100 مليون ريال سعودي لتنفقها في بداية الموسم. ثم ستستخدم هذه الميزانية لتشكيل فريق من 15 لاعبًا تعتقد أنهم سيجمعون أكبر عدد من النقاط بنهاية موسم دوري روشن السعودي 2024-2025. ويمكن للاعبي فريقك كسب النقاط عبر تسجيل الأهداف أو صناعتها أو الحفاظ على شباك نظيفة، بينما يخسرون نقاطهم في حال حصول لاعبي فريقك على بطاقات صفراء أو حمراء أو التسبب في ركلات جزاء أو إهدارها.

وتذكر قبل أن تبدأ في اختيار لاعبي فريقك، أنه لا يمكنك اختيار أكثر من 3 لاعبين من كل فريق مشارك في دوري روشن السعودي 2024-2025ٍ.  ويمكنك إجراء تبديل مجاني واحد بين الجولات، وتلك خطوة مرنة في اللعبة، تتيح أمامك استبدال اللاعبين المصابين أو أولئك الذين يقدمون أداء منخفضًا، أو الذين لا يحظون بفرص كبيرة في المشاركة. المهم، أن تجري ذلك التبديل قبل الموعد النهائي لكل جولة، المحدد قبل 5 دقائق من انطلاق المباراة الأولى في الجولة.

وينطبق الموعد النهائي نفسه على اختيار قائد فريقك، الذي سيحصل على نقاط مضاعفة.

 

هل يمكن إجراء تحديات خاصة مع الأصدقاء؟

 بالتأكيد، يمكنك إنشاء الدوري الخاص بك ومشاركة رابط الدعوة مع أصدقائك أو الانضمام إلى أي من الدوريات العامة التي ينشئها المتحمسون أو الشركات.

 

من هم الفائزون في الموسم الماضي؟

شهد الإصدار الأول من المسابقة فوز حمد التويجري (28 عامًا) من الرياض، بالجائزة الكبرى، ومقدارها 250 ألف ريال سعودي. وحصل سلطان العتيبي (37 عامًا) من القصيم، على المركز الثاني وفاز بـ 150 ألف ريال سعودي. وكسبت المتسابقة اللبنانية غنوة الزين، جائزة المركز الثالث بقيمة 100 ألف ريال سعودي. وتُعد الزين (تقيم في دبي) إحدى المشاركات البالغ أعدادهن 7400 مشاركة.

بالإضافة إلى ذلك، حصل 11 فائزًا من 3 بلدان مختلفة على جوائز أسبوعية، عبارة عن iPhone 15 Pro Max.

 

كيف يمكنني التسجيل في فانتزي دوري روشن السعودي 2024-2025؟

يمكنك الآن البدء في هذا التحدي المثير عبر تطبيق دوري المحترفين السعودي الرسمي الذي تم تقديمه حديثًا، ويتوفر على iOS و Android. وتستطيع كذلك التسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني https://fantasy.spl.com.sa