الهلال يسجل انتصاره الـ 22 تواليًا

حقق الهلال الانتصار الـ 22 على التوالي في دوري روشن السعودي، بفوزه على التعاون 3-0، الجمعة 3 مايو 2024، في بريدة، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي. وسجل أهداف الهلال المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش العائد للمشاركة في الدوري بعد نحو 33 يومًا بفعل الإصابة، بالإضافة إلى هدفي سعود عبد الحميد وصالح الشهري.

وتعرض الاتحاد للخسارة العاشرة الموسم الجاري، على يد مستضيفه أبها بنتيجة 3-1، وذلك رقم أكبر من خسائره في الموسمين الماضيين مجتمعين (7 خسائر آخر موسمين)، فيما انتصر الفيحاء على مستضيفه الاتفاق 2-1 في الدمام.

وفي مباراة التعاون والهلال، حاول الهلال استثمار قوته في الجهة اليمنى، فباغت التعاون في الدقائق الـ 5 الأولى بهجمتين قادهما البرازيلي ميشايل ديلغادو، مرر الكرة في الأولى منهما إلى ناصر الدوسري الذي سدد خارج إطار المرمى، أما الأخرى فقطعت من البرازيلي مالكوم.

بعدها تحوّل الهلال إلى مهاجمة مرمى الرائد عبر التسديد البعيد، وانطلقت التسديدة الأولى من روبن نيفيز، أما التسديدة الثانية من خارج منطقة الجزاء فانتهت في قبضة الحارس مايلسون، من قدم اللاعب محمد البريك.

وتأخرت مساعي التعاون لمهاجمة الهلال، حتى الدقيقة الـ 21 حين حاول البرازيلي فلافيو دا سيلفا تحويل الكرة بكعبه في مرمى الهلال من منطقة قريبة من الحارس ياسين بونو، لكن الكرة لم تتجه في المسار الذي أراده اللاعب.

وعاود التعاون الهجوم بعدها بـ 6 دقائق، لكن طموح عبد الفتاح آدم، اصطدم في صلابة المدافع علي البليهي، فانتهت خطورة الهجمة.

وعاد ميشايل لخلق الفرص من الجهة اليمنى للهلال، فلعب كرة عرضية اقتنصها ميتروفيتش برأسه، محرزًا منها الهدف الأول (الدقيقة 40).

وكاد ميشايل يعزز التقدم سريعًا، مع تجاوزه حارس الرائد أثناء استلامه كرة ساقطة من زميله روبن نيفيز، لكن كرة ميشايل طالت عنه لتجد مالكوم المندفع، وانتهت الكرة في النهاية إلى خارج الملعب.

وقدّم ميشايل، فاصلًا مهاريًا، قبل أن يمرر الكرة إلى سافيتش ومنه إلى سعود عبد الحميد الذي سدد في مرمى التعاون الهدف الثاني (الدقيقة 70).

خلال ذلك، لم تكن الخطورة عالية على مرمى الهلال، في الوقت نفسه الذي انخفض فيه رتم الهجوم الهلالي، حتى الدقائق الـ 5 الأخيرة التي شهدت عودة الخطورة، بتسديدة من ميشايل ردها مايلسون، ثم بعدها واجه سلمان الفرج الحارس مايلسون، لكن كرة الفرج اصطدمت في الحارس وتحولت للركنية.

وسجل الهلال الهدف الثالث قبل النهاية بوقت يسير للغاية، بعد تمريرة من ميشايل، إلى صالح الشهري الذي حولها بنجاح في شباك الرائد.

وحقق أبها انتصاره الثامن الموسم الجاري على ضيفه الاتحاد، في مباراة شهدت 4 أهداف جميعها في الشوط الثاني، ابتداء من هدف البولندي غريغوري كريتشوفياك من نقطة الجزاء (الدقيقة 57)، ثم التعادل من الاتحاد عبر جوتا من علامة الجزاء أيضًا (الدقيقة 63).

بعد 10 دقائق فقط من التعادل 1-1، تحولت النتيجة إلى 3-1 لمصلحة أبها، بهدفين أحدهما من تسديدة حسين العلي، والآخر برأس المدافع الأرجنتيني فابيان نوغيرا، بعد اشتراكه في الهجمة أثناء تنفيذ ركلة زاوية لفريقه.

ورفع هذا الانتصار فريق أبها من المركز الـ 17 قبل الأخير، متقدمًا خطوة إلى المركز الـ 16.

وانتصر الفيحاء على مستضيفه الاتفاق 2-1 في مباراة كان عنوانها الكبير تألق الزامبي فاشون ساكالا، الذي كان متحفزًا للتسديد أثناء استحواذ زميله سلطان مندش على الكرة، وحين وصلته الكرة سدد بشكل سريع في الشباك محرزًا الهدف الأول (الدقيقة 72).

وتناقل لاعبو الاتفاق الكرة حتى وصلت في النهاية إلى موسى ديمبيلي الذي لم يتوان في التسجيل، فأدرك التعادل عند الدقيقة 81. ومرة أخرى، أفسد ساكالا المباراة على أصحاب الأرض بتسديداته المباغتة (الدقيقة 85). وكسب الفيحاء حصد أفضل رصيد نقطي بعد 30 جولة (41 نقطة) منذ ظهوره الأول موسم 2017-2018. وأصبح متساويًا في الرصيد النقطي مع الاتفاق، لكن مع تفوق الاتفاق بفارق 11 هدفًا.