الهلال يعانق النقطة 80

وصل الهلال إلى النقطة 80، بعد انتصاره على الفتح 3-1، الجمعة 26 أبريل 2024، على ملعب المملكة أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي. وجاءت أهداف المباراة الأربعة في الشوط الثاني، بعد شوط أول سلبي. وافتتح الفتح التسجيل عبر الأرميني لوكاس زيلارايان (الدقيقة 57)، وتعادل الهلال بعد دقيقة واحدة فقط بواسطة البرازيلي ميشال ديلغادو. ثم أضاف البرتغالي روبن نيفيز الهدف الثاني من ضربة جزاء (الدقيقة 74). وجاء الإعلان عن هدف للمدافع علي البليهي؛ آخر قرار لحكم المباراة، اليوناني أناستاسيوس سيديروبولس، قبل إطلاق صافرة النهاية.
وافتقد الهلال في المباراة لخدمات الثنائي سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم، في المقابل، خسر الفتح وجود لاعبيه مراد باتنا ودجانيني وقاسم لاجامي.


وجاء الوصول الهلالي إلى مرمى الفتح أكثر خلال الشوط الأول مع تراجع دقة التصويب، كما بدا في المحاولات الرأسية لعلي البليهي وناصر الدوسري، إضافة للعبة المقصية من محمد كنو، وكذلك الحال مع تسديدة سيرجي سافيتش. 
في الجانب الآخر، أبعد البليهي الكرة قبل وصولها لمحمد الفهيد الذي كان في وضع جيد للتسديد، بعد ارتداد تسديدة زيلارايان من الحارس ياسين بونو.


وقاد عثمان العثمان كرة مرتدة للفتح، مررها إلى زميله كريستيان تيو، ومن تيو إلى المندفع من الخلف زيلارايان الذي سدد كرة زاحفة إلى مرمى بونو.
وبسرعة شديدة، رتّب الهلال صفوفه لمهاجمة الفتح، فكانت العرضية التي حوّلها ميشال برأسه، واحتسبها الحكم بعد إشارة من تقنية "عين الصقر" التي أكدت أن عمار الدحيم أعاد الكرة برأسه من داخل المرمى بعد تجاوزها الخط.
بعدها، منحت ركلة الجزاء التي سجلها روبن نيفيز، فريقه الهلال أفضلية التقدم. وتألق حارس الفتح جاكوب في رد تسديدتين الأولى من ركلة ثابتة نفذها سافيتش، وارتدت من الحارس إلى البليهي الذي سدد الأخرى وارتدت أيضًا إلى البليهي الذي نجح في المحاولة الثانية.

وفي مباراة أخرى، انطلقت في التوقيت نفسه، عند السادسة مساء الجمعة، انتصر التعاون على مستضيفه ضمك، بهدف في الدقيقة الـ 89، أحرزه البرازيلي جواو بيدرو، في مباراة شهدت طرد أحمد الزين بالبطاقة الحمراء المباشرة، قبل دقيقة واحدة من تسجيل التعاون لهدف المباراة الوحيد، بسبب اعتراض الزين للاعب محمد الكويكبي.
وجاء هدف التعاون من كرة عرضية وصلت ساقطة إلى محمد الكويكبي الذي لعبها قبل ملامستها الأرض إلى مسجل الهدف بيدرو.
ووصل التعاون بفضل هذا الانتصار إلى المركز الرابع برصيد 51 نقطة، أما ضمك فخسر فرصة إضافة أي رصيد جديد إلى نقاطه البالغة 38 نقطة.