الرياض يحقق انتصارًا ثمينًا أمام الأهلي

حقق الرياض انتصارًا ثمينًا أمام ضيفه الأهلي، بنتيجة 2-1، الخميس 25 أبريل 2024، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي. وافتتح الرياض التسجيل عبر نقطة الجزاء بواسطة اللاعب المالي بيراما توريه (الدقيقة 43). وأدرك الأهلي التعادل في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول بواسطة العاجي فرانك كيسيه (45+10). وأعاد اللاعب عبد الهادي الحراجين فريقه الرياض للتفوق مجددًا عند الدقيقة الـ 84.

ووصل الرياض إلى النقطة الـ 28 بعد هذا الانتصار، فيما بقي الأهلي عند نقاطه الـ 52 في المركز الثالث، متفوقًا بنقطتين فقط على الاتحاد صاحب المركز الرابع الذي سيواجه الشباب مساء الجمعة في جدة.

وجاءت الخطورة الأولى في المباراة من الضيوف، حين لعب الفرنسي ألان ماكسيمان كرة عرضية، حولها فراس البريكان برأسه فارتطمت بالعارضة، ثم أخرجها مدافع الرياض محمد الشويرخ إلى ركلة ركنية شكلت بدورها أيضًا خطورة جديدة مع تحويلها برأس القائد البرازيلي روبرتو فيرمينو، لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس كمبانيا. واستمر الأهلي في شن هجمات عدة على مرمى الرياض، كانت بلا فاعلية ومن دون تهديد حقيقي على مرمى الرياض.

ونال الرياض ركلة جزاء بعد إعاقة المدافع ميريح ديميرال لمهاجم الطائي نوليدج موسونا. وانبرى بيراما توريه لتسجيلها بنجاح يمين الحارس السنغالي إدوارد ميندي. في المقابل، استبسل حارس الرياض كمبانيا أمام الهجمات المتوالية التي باتت أكثر خطورة على مرماه، واستطاع إبعاد المحاولة الحقيقية الأولى لرياض محرز الذي سدد على مرماه من داخل منطقة الجزاء، ثم أحكم إمساك الكرة بقبضته أمام فراس البريكان.

وبذل فيرمينو مجهودًا في المراوغة من الجهة اليمنى، ثم تبادل التمرير مع رياض محرز، قبل أن يمرر فيرمينو إلى كيسيه الذي استطاع تسجيل هدف التعادل.

واتسمت المباراة بالسرعة الشديدة، خصوصًا في الشوط الثاني من المباراة، وجاءت محاولات الأهلي متوالية وسريعة، وأثناء ذلك كان الرياض يحاول اقتناص الفرص المتاحة، ومنها تسديدة عبد الهادي الحراجين في الدقيقة الـ 83، لكنها اعتلت العارضة. وأكد الحراجين على رغبته في التسجيل بعد تجاوزه عبد الكريم دارسي ورياض محرز، ثم التمرير إلى يحيى الشهري الذي لعب له كرة ساقطة علت لاعبي الأهلي، وأظهرت تفاهمًا كبيرًا بين لاعبي الرياض، ولم يجد الحراجين المنفرد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني (الدقيقة 84).