رونالدو يتقلّد 3 جوائز في "غلوب سوكر"

استحوذ الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر، على الأضواء في احتفالية "غلوب سوكر"، متألقًا بحصده لثلاث جوائز. واستطاع رونالدو، الذي تُوج مرات عدة بلقب لاعب العام، إضافة جوائز جديدة إلى رصيده تتضمن لقب أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وجائزة الأسطورة دييغو مارادونا للهداف المتميز، وجائزة الاختيار الأول للجماهير.

وسجل رونالدو 54 هدفًا خلال العام الميلادي 2023 مع منتخب البرتغال وفريقه النصر، متفوقًا على منافسيه العالميين هاري كين وكيليان مبابي، اللذين أحرز كل منهما 52 هدفًا.

والتحق رونالدو بفريق النصر مطلع يناير 2023، واستطاع تسجيل 34 هدفًا في الدوري خلال العام الماضي، وهو ثاني أكبر عدد من الأهداف خلال عام واحد لهدافي الدوري عبر التاريخ.

وأبدى كريستيانو رونالدو سعادته لوجوده في دوري روشن السعودي، مع فريق النصر، أثناء تعليقه على الفوز بالجوائز الثلاث "قدمت موسمًا رائعًا. يجب أن أشكر زملائي في فريق النصر، ومنتخب البرتغال. وأشعر بالفخر، لأني لم أفز بجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط من قبل، وكذلك الحال مع جائزة مارادونا، لذا سأضعها بشغف في متحفي. لأنهما جائزتان خاصتان".

وعبر رونالدو عن امتنانه لعائلته: "يجب أن أقول شكرًا لعائلتي ولأطفالي، الذين يتحملونني يوميًا. أعلم أحيانًا أني ممل بعض الشيء، ولكن ذلك جزء من عملي لأقدم أداء متسقًا على الدوام".

Cristiano Ronaldo Al Nassr RSL 2023-24 (5)

وفي إشارة إلى جائزة اللاعب المفضل لدى الجماهير، قال رونالدو: "بالنسبة لي، الأهم في كرة القدم هو إسعاد الجماهير، لأنهم العشّاق الذين يذهبون إلى الملعب ليشاهدوا مباريات جيدة، وإذا قاموا بالتصويت فذلك لأن لديهم شغفًا بكرة القدم".

وأضاف: :"بالنسبة لي، هي جائزة خاصة، لأننا في الغالب لا نفكر في الجماهير. وبدونهم، كرة القدم لا تسوى شيئًا".