حضور رائع لنجوم دوري روشن في مستهل نهائيات إفريقيا

أسهم 13 لاعبًا من دوري روشن السعودي، في تحقيق منتخبات بلدانهم لنتائج إيجابية ضمن الجولة الأولى من كأس إفريقيا 2023. وحافظ الحارسان، المغربي ياسين بونو والسنغالي إدوارد ميندي على شباكهما نظيفة في مباراتين أمام تنزانيا وغامبيا، ضمن المجموعتين السادسة والثالثة.

وحمل الهدف الأول في نهائيات ساحل العاج التي ستختتم في 11 فبراير 2024، إمضاء لاعبين من دوري روشن السعودي إذ مرر فرانك كيسيه لاعب الأهلي الكرة إلى مواطنه سيكو فوفانا لاعب النصر الذي سجل أول أهداف البطولة في مباراة ساحل العاج أمام غينيا بيساو، وانتهت لمصلحة ساحل العاج 2-0 وفي هذه المباراة شارك لاعبين أخرين من دوري روشن السعودي، أحدهما العاجي غيسلان كونان مدافع الفيحاء، والآخر لاعب منتخب غينيا بيساو ألفا سيميدو الذي خرج متحسرًا على الخسارة.

وتعادل منتخب مصر في الرمق الأخير من مباراته أمام موزمبيق 2-2 في المباراة التي شهدت مشاركة لاعب الاتحاد المتعافي لتوه من لإصابة أحمد حجازي. أما السنغال التي يمثلها ساديو ماني لاعب النصر وحبيب ديالو مهاجم الشباب إلى جانب مدافع الهلال خاليدو كوليبالي، بالإضافة لحارس الأهلي ميندي، فحققت الانتصار 3-0 أمام غامبيا التي مثلها مهاجم التعاون موسى بارو كلاعب أساسي، إلى جانب مواطنيه البديلين أسان سيسيه مهاجم ضمك ومحمد باداموسي مهاجم الحزم.

وتعرض الغيني فرانسوا كامانو مهاجم أبها للطرد في مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون التي انتهت بالتعادل 1-1، ومثل فيها الكاميرون مهاجم أبها الآخر كارل توكو إيكامبي، بالإضافة إلى لاعب ضمك جورج كيفين نكودو ودخل مدافع الرائد عمر غونزاليز كلاعب بديل.

وأسهم لاعب الشباب رومان سايس قائد المغرب مع مواطنه حارس الهلال بونو في الانتصار 3-0 على تنزانيا، فيما تعادل زامبيا بقيادة فاشون ساكانا لاعب الفيحاء أمام الكونغو الديموقراطية بنتيجة 1-1.

Romain Saiss celebrates scoring for Morocco against Tanzania during AFCON 2023