الجولة الآسيوية الأولى.. نجوم الدوري يحتفلون مع 4 منتخبات

حملت الجولة الأولى من منافسات كأس آسيا قطر 2023، نتائج سعيدة للاعبين الـ29 الذين يمثلون دوري روشن السعودي، مع تحقيق السعودية وأستراليا والعراق وكوريا الجنوبية للعلامة الكاملة من مبارياتهم الافتتاحية.

ولعب مهاجم الوحدة كريغ غودوين 72 دقيقة لصالح أستراليا، مسهمًا في انتصارهم 2-0 في المجموعة الثانية أمام الهند، وكان الملفت مساهمة مواطنه مارتن بويل، اللاعب السابق في دوري روشن السعودي مع الفيصلي، في الهدف الأول، بعد عرضية على لصاحب الهدف جاكسون إيرفين.

وأدى حارس مرمى الشباب كيم سونغ بشكل جيد في مواجهة البحرين، إذ بدأت كوريا الجنوبية حملة اللقب الغائب منذ العام 1960 في المجموعة الخامسة بالانتصار على البحرين 3-1. وكانت هذه المباراة السابعة للحارس المخضرم في البطولة، ابتداء من مشاركته الأولى مع "الشمشون" في نهائيات أستراليا 2015، قبل أن يسهم في وصول كوريا الجنوبية، إلى الدور ربع النهائي في نهائيات الإمارات 2019.

وتجاوز مدافع أبها سعد ناطق، المخاوف من مشاركته بسبب الإصابة التي باغتته قبل انطلاق البطولة القارية، لكنه شارك في مباراة العراق وأندونيسيا بأكملها واحتفل مع بقية زملائه في نهايتها بالانتصار 3-1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

أما المنتخب السعودي المتألف بأكمله من لاعبي دوري روشن السعودي، فحقق انتصارًا مثيرًا أمام عمان 2-1. وتأخر الصقور الخضر من نقطة الجزاء مبكرًا، لكن أداءهم الملهم قادهم لقلب الطاولة، مع ما شهدته المباراة من أحداث، حين شارك جناح النصر عبدالرحمن غريب ليسجل هدف التعادل منتصف الشوط الثاني، قبل أن يسجل مدافع الهلال علي البليهي هدف الانتصار بضربة رأس في أواخر الوقت بدل الضائع.