هندرسون: لياقتي في السعودية أصابت الإنجليز بالدهشة

وصف الإنجليزي جوردان هندرسون، دوري روشن السعودي، الذي ينافس فيه حاليًا مع فريقه الاتفاق، بالمثير، مشيرًا إلى أن الأجواء في السعودية كان لها الفضل في رفع مستواه اللياقي بصورة أدهشت زملاءه في المنتخب الإنجليزي.

وقال هندرسون إن التدريبات في الاتفاق كانت قاسية ولكنها مفيدة، وأنه أصبح أكثر لياقةً، وهذا ما أحس به اللاعب خلال حصص التدريب مع المنتخب الإنجليزي، حين شعر الجميع بالتحسن اللياقي في مستواه.

ويأمل قائد الاتفاق أن يستمر في الدفاع عن ألوان منتخب بلاده، متطلعًا للإسهام بقوة في نهائيات الأمم الأوروبية الصيف المقبل: "أنا في وضع جسدي أفضل، ولا تزال رغبتي عالية في تمثيل منتخب بلادي، وأظن أني لا أزال قادرًا على العطاء الدولي".

واستخدم اللاعب الإنجليزي تشبيه "قطار الملاهي" لوصف التباين في نتائج فريقه الاتفاق في الدوري السعودي، وقال: " لقد كان مستوانا في صعود وهبوط، بعض المباريات كانت جيدة والبعض الآخر لم يكن كذلك. وبصورة عامة، فإن الدوري مثير حقًا، وأشعر بالتقارب في مستوى الفرق المتنافسة فيه".

وانتقل هندرسون للحديث عن الحياة في السعودية، مبديًا إعجابه بالترحاب الذي يجده في الأماكن العامة " لقد ساعدوني أنا وعائلتي في الانتقال، لقد واجهت العديد من الناس اللطفاء الذين يرحبون بي في السعودية، ويتحدثون معي كذلك، وهذا شيء جيد بالنسبة لي منذ قدومي".

وتطرق هندرسون إلى التأثير الذي أحدثه وصول لاعبين عالميين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى دوري روشن السعودي، معتبرًا ذلك دليلًا على النمو والتطور الكبير الذي يشهده الدوري السعودي. وقال إن اهتمامه بمشاهدة الدوري السعودي ارتفع مع وصول رونالدو.

ويرى هندرسون في مواطنه ستيفن جيرارد مدرب الاتفاق، قدوة له وللكثيرين في الفريق، لافتًا إلى أن الفترة التي تزاملا بها في إنجلترا حين كانا لاعبين في ليفربول أسهمت في تكوين علاقة جيدة بينهما.