تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

تأجيل الإتحاد والتعاون لتعارضها مع مباراة العهد (المسابقات) تعلن خطة التعديلات للفرق المتأهلة آسيوياً



 

عقدت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين اجتماعًا مع ممثلي الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2019م وذلك لمناقشة لقاءات الأندية المقبلة على المستويين المحلي والقاري، وذلك امتداداً لما تم مناقشته في ورشة العمل السابقة التي أقامتها لجنة المسابقات بخصوص جدولة مباريات الفرق المشاركة خارجياً، والتي تم التأكيد خلالها على أن مناقشة التعديلات لن تتم إلا بعد التعرف على الفرق المتأهلة إلى الأدوار المتقدمة قارياً وعربياً.

 

وشهد الاجتماع حضور كل من فيصل الفرشان إداري الفريق الأول في نادي الهلال و أحمد الغامدي نائب مدير إدارة الكرة في نادي النصر وفيصل عقيلي إداري الفريق الأول في نادي الاتحاد، حيث تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على وضع خطة لتعديل مواعيد المباريات في حال تأهل فريق أو 

أكثر من فريق إلى دور الأربعة أو نهائي دوري أبطال آسيا، وتم الاتفاق على التعديلات التالية:

نادي الهلال:

في حال تأهل الفريق إلى دور الأربعة في دوري أبطال آسيا يتم تأخير مباراة الاتفاق والهلال في الجولة السادسة يوم واحد لتقام السبت 05/10/2019 ويتم تأخير مباراة الهلال والنصر في الجولة الثامنة يومين لتقام الأحد 27/10/2019م.

وفي حال تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا يتم تأجيل مباراة الهلال والعدالة في الجولة العاشرة لتقام الثلاثاء 10/12/2019م، كما سيتم تاجيل مباراة الهلال والحزم في الجولة الثالثة عشرا يوماً واحد من يوم السبت 14/12/2019م إلى يوم الأحد 15/12/2019م أما في حال عدم التأهل إلى النهائي فتثبت المبارتين في موعدهما المحدد مسبقاً.

نادي النصر:

في حال تأهل الفريق إلى دور الأربعة في دوري أبطال آسيا يتم تقديم مباراة الرائد والنصر في الجولة السابعة يوم واحد لتقام الجمعة 18/10/2019 ويتم تأخير مباراة الهلال والنصر في الجولة الثامنة يومين لتقام الأحد 27/10/2019م.

وفي حال تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا يتم تأجيل مباراة الوحدة والنصر في الجولة العاشرة لتقام الأثنين 09/12/2019م أما في حال عدم التأهل إلى النهائي فتثبت المباراة أمام الوحدة في موعدها.

نادي الاتحاد:

في حال تأهل الفريق إلى دور الأربعة في دوري أبطال آسيا يتم  يتم تأخير مباراة الاتحاد والحزم في الجولة السادسة يوم واحد لتقام السبت 05/10/2019 ويتم تقديم مباراة الوحدة والاتحاد في الجولة السابعة يوم واحد لتقام الجمعة 18/10/2019م، أما في حال عدم التأهل فتثبت المباراتين في موعديهم المحددين مسبقاً.

وفي حال تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا يتم تأجيل مباراة الاتفاق والاتحاد في الجولة العاشرة لتقام الأثنين 16/12/2019م، أما في حال عدم التأهل فتثبت المباراة في موعدها المحدد.

كما أصدرت لجنة المسابقات قرارها بتأجيل مباراة الاتحاد والتعاون ضمن الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بسبب مشاركة الاتحاد في دور 32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال في نفس اليوم على أن تقام على النحو التالي:

في حال تأهل الاتحاد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا تقام مباراة الاتحاد والتعاون في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم الثلاثاء 24/09/2019 على أن يتم تأجيل مباراة الهلال والتعاون في الجولة الخامسة لمدة يومين لتقام السبت 28/09/2019م.

في حال خروج الاتحاد من الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا تقام مباراة الاتحاد والتعاون في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم الثلاثاء 01/10/2019 على أن يتم تأجيل مباراة التعاون وأبها في الجولة السادسة لمدة يومين لتقام السبت 05/10/2019م.

من جانبه، أكد أحمد الراشد رئيس لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على أن الإجتماع مع ممثلي الأندية الثلاثة جاء لرسم خطة مبكرة لمباريات الفرق المشاركة خارجياً في حالة تأهل أي منهم إلى دور الأربعة أو النهائي في دوري أبطال آسيا، وذلك لإعطاء فرص متساوية للجميع، وإتاحة الفرص لمن يصل إلى النهائي للمنافسة بعيداً عن ضغط المباريات.

وأشار أحمد الراشد إلى أن ممثلي الأندية الثلاثة اتفقوا على الخطة المعدة من قبل اللجنة، وسيتم تطبيق التعديلات على الجدول فقط في حال تأهل فريق أو أكثر إلى دور الأربعة ثم إلى النهائي.