تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



1

دورينا في عيون العالم

دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن الدوري السعودي للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

وجاءت البداية مع موقع "ياهو" الشهير الذي أشاد بنجاح اللاعبين البرازيليين في قيادة فريقي النصر والاتحاد لربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقال الموقع في عنوانه "الثنائي البرازيلي يقود الفرق السعودية لربع النهائي القاري".

وأوضح الموقع أن جوليانو لاعب النصر حجز مقعداً لفريقه في ربع نهائي دوري أبطال آسيا بقيادة فريقه للفوز 3-2 على الوحدة الإماراتي محققاً انتصار 4-3 بمجموع المباراتين.

بينما على الجانب الآخر سجل رومارينيو ثنائية ليقود الاتحاد للفوز 4-3 على ذوب آهن والتأهل لربع النهائي.

nasr

بالنسبة للنادي الأهلي ألقت صحيفة "سورتسكي" الكرواتية الضوء على خروج فريق الأهلي بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانوكوفيتش من ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لصالح فريق الهلال.

وقالت الصحيفة أن كتيبة إيفانكوفيتش قد ودعت البطولة القارية على الرغم من الفوز إياباً بهدف دون رد بسبب الهزيمة القاتلة 4-2 ذهاباً في ملعب الأهلي.

ahli

بالنسبة للاتحاد، أشادت صحيفة "لاتيرسيرا" التشيلية بنجاح المدرب لويس سييرا مدرب فريق الاتحاد في قيادة فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقالت الصحيفة في عنوانها "الاتحاد بنجومه التشيليين" يتأهل لربع نهائي أبطال آسيا.

وأشارت الصحيفة إلى المدرب سييرا بالإضافة للثنائي لويس خيمينيز وكارلوس فيلانويفا اللذان كانا لهما دوراً كبيراً في اللقاء.

ittihad

كان للصحافة الإسبانية اهتماماً بأخبار الكرة السعودية، من خلال تسليط صحيفة "إيل بيروديك" الضوء على زيارة داني كوبيرا مدرب حراس فريق النصر، إلى بلدته "بوريانا" ومقابلة عمدتها ماريا جوسيب سافونت.

وأوضح التقرير أن عمدة بوريانا تمنت لابن بلدتها مواصلة النجاح مع فريق النصر حامل لقب الدوري السعودي.

nassr02

أما موقع "يورو نيوز" الشهير فأكد على رغبة فريق الهلال في التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في أخر 6 سنوات، في أعقاب إقصاء الأهلي من ثمن النهائي والتأهل لربع النهائي.

وتحدث التقرير عن المواجهة السعودية المرتقبة بين الهلال ونظيره الاتحاد في ربع النهائي بما يحمل الفريقان من تاريخ كبير في البطولة القارية.

hilal-euro

ومن جانبها وضعت صحيفة "سكور نيجيريا" النيجيرية أحمد موسى نجم فريق النصر ضمن قائمة تضم أغلى الصفقات في تاريخ نيجيريا في أعقاب انتقال أليكس إيبوي من أرسنال الإنجليزي إلى إيفرتون مقابل 38 مليون جنيه إسترليني.

وأشار التقرير إلى أن موسى يحل رابعاً في تلك القائمة بعد انتقاله للنصر قادماً من ليستر سيتي مقابل 20 مليون إسترليني.

musa

أما صحيفة "فاناتيك" الرومانية فألقت الضوء على إشادة بافتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال بالمدرب الروماني رازافان لوشيسكو.

وأثنى مهاجم فريق الهلال على مدربه بقوله: "أنه من يحدد طريقة لعبي لقد قمت بالضغط في الشوط الثاني ضد الأهلي مما تسبب في ارتكاب أخطاء من قبل لاعبي المنافس، وتلك التعليمات الفضل فيها يعود إلى المدرب.".

hilal