الأهلي يسجل 4 أهداف أمام ضمك

عاد الأهلي لسكة الانتصارات في دوري روشن السعودي، محققًا فوزًا كبيرًا 4-1 على ضيفه ضمك في الجولة الـ30 التي شهدت تعادلين في انطلاقتها بين الحزم والأخدود بلا أهداف، وتعادل آخر بين الفتح والرياض 2-2.

وجاء فوز الأهلي في توقيت مثالي بالنسبة للفريق الذي يحتل المركز الثالث، قبل مواجهته المنتظرة أمام الهلال في منتصف الأسبوع المقبل، وتلك مباراة مؤجلة من الجولة الـ28.

وبعد تعثره في الجولة السابقة، دخل الأهلي المباراة بقوة، معلنًا عودته القوية وتعزيز رصيده البالغ 55 نقطة، في حين تجمد رصيد ضمك عند 38 نقطة.

ولم يجد الأهلي أي صعوبة في التغلب على ضيفه، بعد أن سيطر بشكل كامل خلال الدقائق الـ25 الأولى، مسجلاً أربعة أهداف متتالية. وافتتح زياد الجهني التسجيل في الدقيقة الـ 7، تبعه فراس البريكان بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 10، وأضاف رياض محرز الهدف الثالث من ركلة جزاء، قبل أن يختتم البرازيلي فيرمينو مهرجان الأهداف في الدقيقة 25.

وسجل ضمك، هدفه الوحيد في الدقيقة 62 عبر أنتوليتش، واضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد فاروق شافعي في الدقيقة 77.

وانتهت المباراة الأولى في الجولة بين الحزم وضيفه الأخدود بالتعادل السلبي على ملعب نادي الحزم في الرس.

وكانت آمال الحزم معقودة على الاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية، تحت قيادة المدرب الوطني صالح المحمدي، خصوصًا بعد فوزه المهم على الوحدة في الجولة السابقة. ووصل الحزم إلى 20 نقطة في ذيل جدول الترتيب، قبل نهاية الدوري بـ 4 جولات.

في المقابل، جاء الأخدود إلى اللقاء مدعوماً بفوز كبير على أبها في الجولة الماضية، لكن انتصاراته توقفت مع هذا التعادل، ووصل برصيده إلى 28 نقطة.

وتمكن فريق الرياض من خطف تعادل مذهل أمام مضيفه الفتح بنتيجة هدفين لكل فريق، في مواجهة مثيرة على أرض ملعب الفتح، رغم النقص العددي الذي عانى منه الرياض.

كانت المباراة تسير نحو فوز مستحق للفتح بعد تقدمه بثنائية نظيفة، بعدما أحرز تافاريس الهدف الأول مبكرًا في الدقيقة السادسة، قبل أن يعزز زيلارايان تقدم الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 80. بيد أن الأحداث اتخذت منعطفًا دراميًا بعد ذلك.

رغم النقص العددي الذي عانى منه الرياض بعد طرد خالد الشويع، إلا أن الفريق لم يستسلم وواصل الضغط. وفي الوقت بدل الضائع، تمكن محمد الشويرخ من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول، ليعود بعدها ديديه ندونغ ليخطف هدف التعادل، مما أضاف المزيد من الإثارة للدقائق الأخيرة من اللقاء.

ورفع ذلك التعادل رصيد الفتح إلى 41 نقطة، بينما وصل الرياض إلى النقطة 29.