التعاون والهلال.. لقاء الهدافين

يحل الهلال متصدر دوري روشن السعودي بـ 80 نقطة، ضيفًا ثقيلًا على التعاون صاحب المركز الرابع بـ 51 نقطة، في مواجهة ستخطف الأنظار الـ 6 مساء الجمعة 3 مايو 2024، ضمن منافسات الجولة الـ 30.

وسيشهد اليوم نفسه، مباراتين أخريين عند الـ 9 مساء، تجمع الأولى أبها مع ضيفه الاتحاد، أما الأخرى فستجري بين الاتفاق والفيحاء.

ويبحث الهلال في الجولات الـ 5 الأخيرة من الدوري عن 7 نقاط فقط لحسم التتويج؛ سواء ظفر بها أو فقدها منافسه النصر (71 نقطة)، لذلك ستحمل مواجهته أمام التعاون 3 نقاط مهمة في نهاية المشوار. في موازاة ذلك، يقاتل التعاون (51 نقطة) للوصول للمركز الثالث الذي يقوده للمشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد نجاحه في الجولة الماضية في احتلال المركز الرابع الذي خرج منه الاتحاد (50 نقطة).

ومن المحتمل أن يشارك الصربي ألكساندر ميتروفيتش هدّاف الهلال في مباراة فريقه أمام التعاون، بعد غيابه في المواجهات الدورية الثلاث الأخيرة لفريقه منذ إصابته في مواجهة الشباب الماضية.

وتجمع مواجهة الهلال والتعاون بين الفريقين الأكثر تسجيلًا بواسطة لاعبين مختلفين، فالهلال الأكثر على الإطلاق بضمه لـ 16 لاعبًا في قائمة الهدافين، يليه التعاون بالتساوي مع النصر بـ 15 لاعبًا، رغمًا عن الفارق التهديفي بينهما (للهلال 86 هدفًا وللتعاون 48 هدفًا). لذلك سيكون من المتوقع من مدربي الفريقين بحث كيفية الوصول لمرمى المنافس بالاستفادة من جميع عناصرهما في الملعب.

بعيدًا عن القوة الهجومية للفريقين، يتميز التعاون والهلال في خانة الحراسة مع وجود البرازيلي مايلسون (10 شباك نظيفة) والمغربي ياسين بونو (14 شباك نظيفة). وواجه مايلسون 100 تسديدة في منتهى الدقة باتجاه مرماه، وله منها 71 تصديًا، مقابل 56 تصديًا لبونو؛ لكن من مواجهة تسديدات أقل (70 تسديدة) وبنسبة أعلى من مايلسون تجاوزت 77٪.

وكان سيناريو مواجهة الفريقين في الدور الأول (كسبها الهلال 2-0)، مثيرًا، حين استمر التعادل بين الفريقين طوال الدقائق الـ 80 الأولى قبل أن يسجل ميتروفيتش ومحمد كنو هدفي الانتصار.