Skip to main content
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

الجولة العاشرة تنطلق بانتصارين وتعادل



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

خرج فريقا الفتح والوحدة من أرضيهما بانتصارين مهمين على فريقي أحد والباطن في افتتاحية الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي انطلقت اليوم الجمعة، فيما تقاسم الفيحاء وأحد نقاط مواجهتهما والنتيجة حينما تعادلا إيجاباً بهدف لكل منهما.
ونجح الفتح الذي قص شريط الجولة بالتغلب على ضيفه "أحد" في المواجهة التي جمعتهما على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي برباعية نظيفة، حيث افتتح التونسي عبدالقادر الوسلاتي مهاجم نادي الفتح النتيجة لفريقه عند الدقيقة 24، بعدها بدقيقتين يتمكن البرازيلي جواو بيدرو من إضافة الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول فتحاوياً بهدفين دون مقابل.
وفي الشوط الثاني تمكن الغيني الخليل بانقورا من تنفيذ ضربة جزاء للفتح سجل منها الهدف الثالث، قبل أن يضيف الجزائري إبراهيم الشينيحي الهدف الرابع في الدقيقة 79 عن طريق ضربة جزاء ثانية للفتح انتهى بها اللقاء، ليصعد الفتح إلى المركز السابع بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 13، فيما بقي أحد على نقاطه الست في المركز الخامس عشر.
وفي المجمعة، اكتفى فريقا الفيحاء والحزم بنقطة وهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على أرض مدينة الملك عبدالله الرياضية.
التشيلي روني فرنانديز كان البادئ بالتسجيل لفريقه الفيحاء في الدقيقة الثامنة، حينما استفاد من عرقلته داخل منطقة الجزاء الحزماوية، ليتحصل على ضربة جزاء نفذها بنفسه ومنح فريقه التقدم حتى الدقيقة الـ 62، حينما تمكن البرازيلي روديلفو ألميدا من إدراك التعادل للحزم، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل الفريقين.
واحتفظ الفريقان بمركزيهما الذي بدءا به الجولة، حينما استمر الفيحاء في المركز العاشر بأحد عشر نقطة، بينما أضاف الحزم نقطة إلى رصيده ليصبح 10 نقاط في المركز الحادي عشر.
في المقابل تمكن الوحدة من كسب ضيفه الباطن بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
واقتنص تيسير الجاسم هدف اللقاء الوحيد لفريق الوحدة عند الدقيقة الـ 22 من عمر المباراة، ليرفع رصيد فريقه إلى 18 نقطة، صعد بها إلى المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الباطن عند النقطة الثامنة في المركز الثالث عشر.
ويشهد يوم غد الجمعة مواجهتين في ذات الجولة، حيث يحل الرائد الذي يمتلك في رصيده ثمانية نقاط في المركز الثاني عشر ضيفا على فريق القادسية صاحب المركز الرابع عشر بسبع نقاط، وذلك عند الـ 5:30 مساء على ملعب الأمير سعود بن جلوي.
فيما يشهد ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مواجهة من العيار الثقيل عند الـ 7:40م، حينما يستضيف فريق النصر الذي يحتل وصافة سلم الترتيب بـ 22 نقطة، فريق الشباب الذي تمكن من حصد 16 نقطة جعلته في المركز الخامس.