تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

من جانبها، واصلت الصحافة الإسبانية اهتمامها بأخبار أندية المملكة، على خلفية استضافة المملكة العربية السعودية لنهائيات كأس السوبر الإسباني في يناير المقبل.

وتطرقت صحيفة "تيلي مدريد" الإسبانية، في تقرير لها للحديث عن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، مشيرة إلى أن الملعب يقع في مدينة جدة أكبر مدن المملكة العربية السعودية.

وأوضح التقرير أن ناديي الأهلي والاتحاد يلعبان مبارياتهما في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على هذا الملعب.

ويسع الملعب إلى 62 ألف متفرج ويمتيز بدرجة حرارة رائعة تتراوع من 20 إلى 22 درجة مئوية.

جدة

ومن جانبها ألقت الصحافة النيجيرية الضوء على قائمة أفضل 10 لاعبين في قارة إفريقيا، والتي ضمت يوسف بلايلي اللاعب الجزائري لفريق الأهلي.

وذكرت صحيفة "بانش" النيجيرية، أن بلايلي نجم فريق الأهلي يتنافس مع مجموعة من أفضل لاعبي العالم على الفوز بالجائزة.

وبالنسبة لأفضل مدرب تواجد مدرب الأهلي كريستيان جروس، في القائمة النهائية التي تضم خمسة مدربين فقط وأعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مؤخراً.

وأوضح التقرير أن ثنائي الأهلي سيكون لديه فرصة في إحراز الجائزتين في الاحتفالية التي ستقام في الغردقة في مصر يوم 7 يناير المقبل.

بلايلي

بالنسبة لنادي الشباب، نشرت وكالة "رويترز" العالمية، في نسختها الإيطالية، خبر إقالة النادي للمدرب الأرجنتيني خورخي ألميرون من منصبه.

وأوضح التقرير أن إدارة الشباب أعلنت إقالة ألميرون من منصبه، ووجهت له الشكر على الفترة التي قضاها مع الفريق.

وكان نادي الشباب قد أعلن عن إقالة مديره الفني الأرجنتيني مؤخراً.

الشباب

بالنسبة لنادي الهلال أجرى الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "كاف" حواراً مطولاً مع الفرنسي، بافيتمبي جوميس، مهاجم الهلال، عن أحلام فريق الهلال في كأس العالم للأندية، حيث أكد المهاجم الفرنسي أن المشاركة في مونديال الأندية تليق بالهلال.

وقاد جوميس الهلال للقب دوري أبطال آسيا، بالفوز 3-0 في مجموع مباراتي النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني، حيث سجل جوميس هدف فريقه الثاني في فوز 2-0 إياباً ليتوج هدافاً للبطولة برصيد 11 هدفاً وكذا جائزة أفضل لاعب.

وشدد جوميس على أنه وزملائه قد تعهدوا بإحراز لقب البطولة الآسيوية وهو ما تحقق لهم في النادي، بعد غياب قرابة 20 عاماً عن منصة التتويج.

وعن المشاركة في مونديال الأندية أوضح المهاجم الفرنسي أنه: "لو واجهنا ليفربول فهذا سيحدث في النهائي وعلينا كي نفعل ذلك أن نهزم الترجي ثم فلامنجو، ومن حيث خبرتي علينا الآن التركيز على الترجي أولاً".

الهلال

ومن جانبها ركزت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية، على وقوع فريق النصر في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

وأشار التقرير إلى صعوبة المجموعة التي تضم إلى جوار النصر، سباهان أصفهان الإيراني والسد القطري وأحد الفرق المتأهلة من الأدوار التمهيدية.

بالإضافة إلى ذلك تحدث التقرير عن وقوع التعاون مع الدخيل القطري والشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني في المجموعة الثالثة.

النصر

أما صحيفة "نيوز ماروكو" الهولندية المهتمة بأخبار لاعبي المنتخب المغربي، فألقت الضوء على تصريحات نور الدين أمرابط نجم وسط فريق النصر.

وأكد أمرابط خلال التصريحات أنه طلب من إدارة النصر تجديد عقده، مؤكداً أن الأجواء داخل فريق العاصمة السعودية ستساعده على التحضير لكأس العالم 2022 التي يسعى للتأهل إليه مع منتخب المغرب.

وانضم أمرابط للنصر في صيف 2018 لينجح في إحراز لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسمه الأول مع الفريق.

مرابط