Skip to main content
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

كانت البداية مع أخبار نادي الهلال، حيث أشاد موقع "كوت أوفسايد" الإنجليزي بنجاح عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال في التصدي لركلة جزاء ثم تسجيل أخرى في لقاء فريقه مع الرائد في الجولة 18 من الدوري.

وأوضح الموقع البريطاني أن حارس الهلال أصبح بطلاً لدى جماهير فريقه بالتصدي لركلة جزاء ضد الرائد ليحافظ على بقاء النتيجة 2-1 في الدقيقة 89.

ولم يتوقف تعملق المعيوف عند هذا الحد بل نجح في تحويل ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع وبدماء باردة لداخل الشباك.

المعيوف

وفي الإطار نفسه علقت صحيفة "ديسبورتو أو مينوتو" البرتغالية على ما قام به المعيوف قائلة: "المعيوف ينقذ الهلال من هدف بالتصدي لركلة جزاء ويسجل في الوقت بدل الضائع".

ووصفت الصحيفة المعيوف بالبطل في فوز الهلال على الرائد 3-1، من خلال براعته في التصدي ثم التسجيل بعدها.

معيوف

أما الصحافة العالمية، فألقت الضوء على بداية الفريق لحملة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال آسيا، بفوز 2-0 على شاهار كودرو الإيراني في ملعب زعبيل في دبي بالإمارات.

وقالت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية الشهيرة أن الهلال بدأ حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي بالفوز 2-0 في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره وجوار الفريق الإيراني، فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي.

وشدد التقرير على أن الهلال سيطر على مجريات المباراة، مشيراً إلى أن البيروفي أندريه كاريلو منح الهلال الأسبقية ضد الفريق الذي يخوض تجربته الآسيوية الأولى.

وأشاد التقرير بالهدف الثاني الذي سجله بافتيمبي جوميز في الدقيقة 67.

وسيخوض الهلال مباراته الثانية ضد شباب الأهلي دبي يوم 17 فبراير الجاري.

هلال

أما صحيفة "يابان توداي" اليابانية، فقالت أن الهلال بدأ حملته للدفاع عن اللقب بالتغلب على الفريق الإيراني الذي يشارك في البطولة لأول مرة.

وعلقت الصحيفة على الفوز: "الهلال فاز بفضل ثنائية الدولي البيروفي وهداف النسخة الماضية جوميز".

جوميز

بالنسبة للنادي الأهلي ركزت الصحافة الجزائرية على ما قام به يوسف بلايلي، ابن جلدتها ولاعب فريق الأهلي في لقاء الاتفاق بتسجيل هدفين بركلتي جزاء في الدقائق الأخيرة.

وحول بلايلي تأخر الأهلي 2-1 أمام الاتفاق لفوز 3-2 بتسجيل ركلتي جزاء في الدقيقتين 85 و94.

وعلقت صحيفة "دي زد فوت" الجزائرية على ما قام به بلايلي قائلة: "بلايلي يهزم مواطنه ريس مبولحي حارس مرمى الاتفاق من نقطة الجزاء".

وأشار التقرير إلى أن بلايلي نجح في قلب المباراة بالتسجيل مرتين في مبولحي من نقطة الجزاء ليمنح الأهلي الفوز.

بلا

أما شبكة "يورو سبورت" الألمانية فقالت، أن فريق الأهلي تعادل 1-1 مع الوحدة الإماراتي في افتتاح مبارياته بدور المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وجاءت المباراة في إطار المجموعة الأولى، حيث أوضح التقرير أن الوحدة تعادل بفضل هدف في الدقائق الأخيرة لولاه لحقق الأهلي الفوز.

هل

ومن جانبها ركزت شبكة "فوكس سبورتس" على أخبار نادي النصر وتعادله المثير 2-2 مع السد القطري.

وعلقت الشبكة على النتيجة قائلة: "تعادل مثير بين العملاقين النصر السعودي والسد، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.".

وأوضح التقرير أن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، منح أصحاب الأرض تقدم مبكر، بعد 7 دقائق، قبل أن تسجل كتيبة تشافي هيرنانديز ثنائية.

وأشاد التقرير بهدف عبدالرحمن العبيد الي منح النصر نقطة التعادل.

نصر

أما الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا 2020 عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي فوصف المباراة بالمثيرة بين الكبيرين الآسيويين.

وعلق الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا على المباراة: "مباراة مثيرة بين عملاقين آسيويين تنتهي بتعادل مثير وقتالي في الرياض".

النصر2

بالنسبة لنادي الاتحاد ركزت الصحافة الهولندية على خبر إقالة المدرب هينك تين كات من تدريب الفريق.

وعلقت صحيفة "نيدرلاندز فوتبول" الهولندية على رحيل تين كات قائلة: "تين كات يرحل عن تدريب الاتحاد".

وفي متن التقرير ذكرت الصحيفة أن المدرب تين كات ترك الاتحاد مباشرة بعد مجموعة من النتائج السلبية بالتراضي بينه وبين الإدارة.

وأشار التقرير إلى أن الخسارة 2-1 من ضمك في افتتاح لقاءات الجولة 18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واحتلال المركز الثاني عشر تسببا في إقالة المدرب.

ح

أما صحيفة "فوتبول بريمير" الهولندي فأكدت أن المدرب البالغ من العمر 65 عاماً، رحل بعد 3 أشهر فقط بسبب النتائج السيئة.

وأوضح التقرير أن التجارب الناجحة السابقة للمدرب عربياً مع الجزيرة والوحدة في الإمارات جعلته مرشحاً للنجاح مع الاتحاد، لكن على أرض الواقع لم يحقق الفريق إلا انتصار وحيد في أخر شهرين.

وشددت الصحيفة على أن خسارة ضمك 2-1 وهو فريق يعاني في قاع الجدول كان لها أثراً كبيراً في القرار.

حادث

أما نادي الشباب فظهرت أخباره في الصحافة الإسبانية، حيث علقت صحيفة "إيستادو ديبورتيفو" الإسبانية على خبر انتقال إيفر بانيجا للفريق بنهاية الموسم الحالي.

وأوضح التقرير أنه بعد اتفاق بانيجا على الانتقال إلى الشباب بنهاية الموسم، فإن اللاعب يريد مواصلة النجاح مع الفريق الإسباني على كافة المستويات أوروبياً ومحلياً.

ويضع اللاعب هدفاً قبل انتقاله للشباب بأن يصبح أكثر لاعب قد مثل أشبيلية عبر تاريخه حيث لديه في الوقت الحالي 220 مباراة بفارق 19 لقاء عن إسكودي أكثر من مثل الفريق.

ش

بالنسبة لنادي التعاون، ذكرت صحيفة "شينوا" الصينية أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين نجح في بدء حملته القارية بفوز.

ونجح التعاون في الفوز 1-0 على الشارقة في إطار المجموعة الثالثة.

وأوضح التقرير أن التعاون سيستضيف في الجولة المقبلة فريق الدحيل.

تع

Latest News

SPL