تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

19 هدفاً في انطلاقة الجولة 25 .. والرائد يحقق الخماسية الأولى على حساب الأهلي



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

شهدت انطلاقة الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيل 19 هدفاً في خمس مواجهات احتضنتها مدن: الرس، المجمعة، بريدة، الدمام، جدة.
حيث تمكن الحزم من تسجيل هدف وحيد فاز به على ضيفه الفتح، حمل توقيع النيجيري شيبوكي كيندي في الدقيقة 47، ليصعد الحزم إلى المركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي الفتح عند النقطة الـ 33 في مركزه الثامن.
وفي مدينة المجمعة الرياضية تمكن الفيحاء من الوصول إلى النقطة 22 صعد بها إلى المركز الرابع عشر بعد أن تغلب على الباطن بهدفين مقابل هدف، افتتح نواف الصبحي النتيجة للفيحاء في الدقيقة في الدقيقة 59، ليعادل التونسي زياد العونلي النتيجة للباطن في الدقيقة في الدقيقة 68، ليعيد الكولومبي دانيلو اسبريا التقدم للفيحاء عند الدقيقة 86، ، ليتراجع الباطن إلى المركز الخامس عشر بنفس رصيده السابق 22 نقطة.
أما الوحدة، فلم يستطع الصمود أمام التعاون، إذ سجل البرازيلي ريناتو شافيز مدافع الوحدة في مرماه بالخطأ في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي، ليضيف التعاون ثلاث نقاط إلى رصيده ويصل إلى 46 نقطة صعد بها إلى المركز الثالث، فيما احتفظ الوحدة بمركزه السادس بـ 36.
فيما تمكن الاتفاق من قلب الطاولة على القادسية في ديربي المنطقة الشرقية، حينما حول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث دشن البرازيلي بيسمارك فيريرا النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 24، ليعادل الأوروغوياني برايان أليمان النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت الإضافي للحصة الأولى، ليعود البرازيلي جوزيه إلتون ويسجل الهدف الثاني للقادسية من ضربة جزاء عند الدقيقة 83، قبل أن يتمكن هزاع الهزاع من تعديل النتيجة للمرة الثانية في الدقيقة 87، فيما حسم التونسي أحمد العكايشي النتيجة بتسجله الهدف الثالث للاتفاق في الدقيقة 90، وهو الهدف الذي صعد بالاتفاق إلى النقطة 32 في المركز الخامس، أما القادسية فتراجع إلى المركز الثاني عشر برصيده 24 نقطة.
أما الرائد، فاستطاع من الفوز على مضيفه الأهلي بخمسة أهداف مقابل أربعة للأهلي، حيث تقدم الرائد مرتين، الأولى عن طريق محمد العمري في الدقيقة 5، وصالح الشهري في الدقيقة 6، فيما قلص مهند عسيري النتيجة في الدقيقة 10، وعادل سلمان المؤشر النتيجة للأهلي في الدقيقة 20، ويرجح تيسير الجاسم كفة الأهلي في الدقيقة 27، وليعود مهند عسيري ويسجل في الدقيقة 53 الهدف الرابع للأهلي، فيما تمكن صالح الشهري من تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 62، و 68 من ركلة جزاء، و 70، حسم بها النتيجة للرائد، الذي وصل إلى النقطة 31 في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 40 في المركز الخامس.
وتستكمل مواجهات الجولة غداً الجمعة، حينما يستضيف الفيصلي نظيره الاتحاد على أرض ملعب مدينة المجمعة الرياضية عند الـ 6:55 مساء، حيث يمتلك الفيصلي 33 نقطة احتل بها المركز السابع، فيما جمع الاتحاد 22 نقطة وضعتهم في المركز الثالث عشر.
وعند الـ 8:40 مساء، يحتضن ملعب الملك فهد الدولي قمة لقاءات الجولة، والتي يستضيف فيها النصر جاره ونظيره الهلال في ديربي الرياض، حيث يمتلك النصراويون 55 نقطة في وصافة الترتيب، فيما يتصدر الهلال ترتيب الدوري بفارق نقطتين (57 نقطة).
وتُختتم مباريات الجولة يوم السبت بمواجهة وحيدة يحتضنها ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، إذ يحل الشباب صاحب المركز الثالث بـ 44 نقطة ضيفاً ثقيلاً على فريق أحد متذيل الترتيب بـ 15 نقطة.